وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتبة الشعبية تصدر كتابا للشابة الاء حسين

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 16:22 )
المكتبة الشعبية تصدر كتابا للشابة الاء حسين
نابلس- معا- اصدرت المكتبة الشعبية "ناشرون" في نابلس كتابا بعنوان "لقاء غريبين" للشابة الاء عمر حسين من قرية عزون شرق مدينة قلقيلية.

ويحتوي الكتاب على نصوص قصيرة عن الحب والفرح والحنين والدهشة والذكريات البعيدة والغربة والمسافات الطويلة عن الشوق عن الحزن والموت والبكاء. 

ويعد الكتاب الاصدار الاول للكاتبة، ويحمل تصميما فنيا من قبل الفنان كامل قلالوة، واستغرقت في كتابته ما يقارب خمس سنوات من تشرين أول 2010 حتى شباط 2015، ويضمن 121 صفحة، وفيه نص "لقاء غريبين" وهو النص الاقرب الى قلب الكاتبة، وسبب تسمية كتابها. 

وأشارت الكاتبة حسين، إلى أنه لا يوجد فرح كامل، ومن خلال الكتابة نستطيع التغلب على أوجاعنا وربما على أفراحنا أيضاً، وليس بالضرورة أن كل نص يعكس حياة الكاتب الشخصية، مضيفة أن من اسباب الكتابة هو اننا لا نعيش بمفردنا، والانسان ابن مجتمعه. 

وتقول:" حين أكتب نصا قصيرا لا أفكر أنني أكتب الفكرة وحدها تسيل من بين يدي على بياض الصفحة هي من تكتب نفسها بنفسها وهي وحدها من تضع نقطة النهاية".

وأشارت إلى ان النصوص الادبية فيها متعة كبيرة لا يمكن ايجادها بشيء آخر عدا الموسيقى، تدخلك في عالم أكثر جمالاً وأكثر خيالاً وأكثر سلاماً.

يذكر أن الكاتبة الاء حسين تبلغ من العمر (27 عاما) من قرية عزون شرقي طولكرم، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الطب المخبري من جامعة النجاح الوطنية، وتأمل بأن يكون كتابها الاول "لقاء غريبين" محطة أولى نحو الانطلاق لكتابة النصوص ادبية اخرى.