وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طاقم شؤون المرأة يعقد أياما دراسية حول تاريخ الحركة النقابية

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 12:35 )
طاقم شؤون المرأة يعقد أياما دراسية حول تاريخ الحركة النقابية
رام الله- معا- بدأ طاقم شؤون المرأة اليوم بعقد مجموعة من الأيام الدراسية بواقع 12 يوم دراسي حول تاريخ الحركة النقابية الفلسطينية في ستة مواقع في الضفة الغربية وقطاع غزة بواقع يومين دراسيين في كل موقع، حيث تشكل الايام الدراسية حلقة نقاش حول واقع وتاريخ الحركة النقابية الفلسطينية ودور المرأة في هذه النقابات تاريخيا.
وتأتي هذه الأيام الدراسية ضمن مشروع تمكين وحدات النوع الاجتماعي في النقابات والذي ينفذه طاقم شؤون المرأة بالتعاون مع مؤسسة فريديرك ايبرت الألمانية.
ويشارك في هذه الأيام 150 عضو وعضوة من مختلف الاتحادات والنقابات الفلسطينية، يحاضر في الايام الدراسية هذه التي بدأت اليوم في رام الله وطولكرم وبيت لحم وجنين مجموعة من الخبراء في العمل النقابي ونقابيين، وذلك بهدف تحديد سبل تفعيل دور الحركة النقابية ووحدات النوع الاجتماعي في صياغة السياسـات الوطنية التنموية.

وتعتبر الحركة النقابية الفلسطينية واحدة من أقدم التنظيمات العماليـة في الوطن العربي، ولها تاريخ طويل ومشاركة فاعلة في الحياة السياسـية والوطنيـة الفلسطينية.
حيث تـم تناول واقع النقابات والإتحادات من حيث الإطار النظري الـذي ترتكـز عليـه، وأهم الحقوق والحريات النقابية وآليات عملها، وانتخاباتها، وخـدماتها وواقع المرأة فيها .