وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة النجاح تحيي ذكرى الاستقلال واستشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 16:56 )
مدرسة النجاح تحيي ذكرى الاستقلال واستشهاد عرفات
رام الله- معا- أحيت العشرات من طالبات مدرسة النجاح الثانوية، يوم الأحد، ذكرى الاستقلال الوطني وذكرى رحيل الرئيس ياسر عرفات، من خلال مسيرة كشفية نظمها قسم الكشافة في المدرسة، والتي انطلقت من باب المدرسة وجابت الشوارع المحيطة في مدينة البيرة.
وسارت المسيرة الكشفية برفقة طاقم من عناصر الشرطة لتنظيم سير المسيرة الكشفية، والحفاظ على أمن الطلبة المشاركين الذين وصل عددهم الى قرابة 40 طالبة من صفوف متعددة في المدرسة.
وتولت المعلمة اخلاص الحاج الإشراف على قيادة المسيرة الكشفية كونها مسؤولة قسم الكشافة في المدرسة، الذي تم تأسيسه ضمن أقسام وفعاليات المدرسة قبل 10 سنوات، كما رافقها في هذا النشاط عدد من المعلمات في المدرسة.

وقال ماهر ملحم من قسم القياس والتقويم التابع للمدرسة إن الهدف من اقامة هذا النشاط هو المشاركة في إحياء مناسبتين وطنيتين هما ذكرى استقلال دولة فلسطين، وذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "ابو عمار"، موضحا أن سياسة إدارة المدرسة تقوم على أساس الانفتاح والتكامل مع المجتمع المحيط ودمج الطلبة مع الفعاليات والأنشطة والمناسبات الوطنية بما يساهم في تعزيز المشاعر الوطنية والانتماء للوطن والقضية الفلسطينية.
ورفعت الأعلام ورايات الكشافة مع بدء المسيرة الكشفية، التي شارك فيها طلاب من الصفوف الأساسية في المدرسة التي أسست عام 1995، وتضم حاليا قرابة 1000 طالب وطالبة، وتقدم لهم خدمات تعليمية على نظامين، الأول للقسم العربي ويعتمد نظام التعليم الحكومي وهو مخصص للطلبة في الوطن، وقسم الإنجليزي وهو مخصص للطلبة المغتربين الذين يأتون للدراسة حسب نظام التعليم الأمريكي "السات".
وتحرص إدارة المدرسة على إقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة اللامنهجية في إطار تطوير مهارات وقدرات الطلبة، وتوسيع مداركهم الذهنية وطرق التفكير وتكريس قيم وأخلاق المجتمع الفلسطيني.