وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأولمبية تناقش الترتيبات المتعلقة بماراثون القدس الدولي

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 18:46 )
الأولمبية تناقش الترتيبات المتعلقة بماراثون القدس الدولي
رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية : عقدت دائرة الاتحادات الرياضية في اللجنة الأولمبية اجتماعاً في مقر الأولمبية، اليوم الإثنين، وذلك لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بماراثون القدس الدولي، المقرر إقامته في شهر كانون الأول القادم من العام الجاري، في بلدة أبو ديس قضاء القدس.
وتناول المجتمعون الترتيبات المُصاحبة للحدث من تنظيم وتحديد للفئات المشاركة، إضافة إلى تحديد خط السير المعتمد.
كما تم التطرق إلى مجالات التعاون مع المؤسسات الشريكة، والمراكز الشبابية والأندية، وخصوصاً المقدسية، من أجل إنجاح الماراثون بالصورة المطلوبة في نسخته السابعة.
واستناداً إلى تعليمات اللواء جبرل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، شدد جواد عوض الله مدير عام الاتحادات الرياضية على ضرورة توفير كافة عوامل النجاح للفعالية، التي تحمل بعداً وطنياً وعربياً وإسلامياً نحو المدينة المقدسية، وما تتعرض له من انتهاكات من جراء ممارسات الاحتلال على الأرض.
وأشار عوض الله إلى أن التظاهرة الرياضية تحمل رسالةً وقيم سامية، تتمثل بحق الرياضي الفلسطيني في ممارسة نشاطه، وتحديداً في مدينة القدس من دون أي معيقات.
وأكد عوض الله على أن اللجنة الأولمبية لن تدخر جهداً في سبيل إقامة ماراثون القدس، وتذليل العقبات أمام المشاركين، وذلك عبر شراكة مع المؤسسات الوطنية ذات الصلة.
وفي سياق متصل، ستعقد اللجنة الأولمبية اجتماعاً بعد غد الأربعاء، في مقر اللجنة، مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة "فرع الوسط"، من أجل بحث الترتيبات اللوجستية للماراثون.
ومن الجدير ذكره، أن ماراثون القدس الدولي يُنظم بقرار من مجلس وزراء الشباب العرب، حيث ستتم إقامته بكافة العواصم العربية، بهدف تسليط الضوء على واقع المدينة المقدسة.