وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس العالم: تقديم مباراة الإمارات والعراق

نشر بتاريخ: 14/11/2016 ( آخر تحديث: 14/11/2016 الساعة: 19:08 )
تصفيات كأس العالم: تقديم مباراة الإمارات والعراق
أبو ظبي - معا :يلتقي منتخب الإمارات مع العراق يوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، اليابان مع السعودية على ستاد مدينة سايتاما، وتايلاند مع أستراليا على ستاد راجامانغالا في بانكوك.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط لأستراليا و7 لليابان و6 للإمارات و3 للعراق ولا شيء لتايلاند.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث. في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الإمارات 3-0 في جدة والعراق على تايلاند 4-0 في طهران وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن.

وتقام مباريات الجولة السادسة يوم 23 آذار/مارس 2017، حيث تلتقي الإمارات مع اليابان في الإمارات، والعراق مع أستراليا في طهران، وتايلاند مع السعودية في بانكوك.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

التشكيلة المحتملة للفريقين

•أعرب مهدي علي مدرب منتخب الإمارات عن أمله في أن يستغل فريقه أفضلية الأرض والجمهور من أجل العودة إلى المسار الصحيح في مشوار التأهل لكأس العالم.
•أكد راضي شنيشل مدرب منتخب العراق ثقته في قدرة فريقه على تقديم مستوى جيد والحصول على نتيجة إيجابية بعد البداية المتقلبة.
•يدخل منتخب الإمارات هذه المواجهة بعد الفوز على البحرين 2-0 في مباراة ودية أقيمت يوم الأربعاء خلف أبواب مغلقة، وسجل إسماعيل مطر ووليد عباس هدفي الفوز.
•المنتخب العراقي تعادل مع الأردن 0-0 في مباراة ودية أقيمت الأسبوع الماضي في عمان.

تفاصيل المباراة
التاريخ: الثلاثاء 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2016
التوقيت: 7:20 مساء بالتوقيت المحلي، 3:20 عصراً بتوقيت غرينتش
الملعب: ستاد محمد بن زايد، أبو ظبي
الحكم: الغيز تانتاشيف (أوزبكستان)

تصريحات المدربين

مهدي علي مدرب منتخب الإمارات:
"جميع اللاعبين جاهزين للمباراة التي تعتبر مهمة جداً لنا من أجل البقاء في المنافسة في هذه المجموعة الصعبة، نحن ندرك أن الفوز ضروري جداً من أجل تحقيق عودة جيدة بعد الخسارة أمام السعودية، وسوف تكون المباراة صعبة".

"يجب أن نحاول الاستفادة من اللعب على أرضنا وأمام جمهورنا، ويجب أن نبقى هادئين ونركز بصورة جيدة، خاصة في التفاصيل الصغيرة التي ستصنع الفارق بين الفريقين".

راضي شنيشيل مدرب منتخب العراق:
"نحن في وضع صعب حيث يجب أن نتفادي إهدار النقاط ونحتاج للفوز أمام الإمارات إذا أردنا إبقاء فرصتنا في المجموعة، قدمنا مستويات جيدة في المباريات السابقة ولكننا لم نكن محظوظين لتفادي الخسارة".

"نحن جاهزون للمباراة غداً وإذا قدمنا ذات المستوى الذي قدمناه في المباريات السابقة فإنني واثق أننا قادرون على تحقيق نتيجة جيدة، نحن نحترم الفريق المقابل الذي تحسن كثيراً في السنوات الأخيرة، ولكن فريقنا جيد أيضاً ولاعبونا يمتلكون خبرة جيدة".

المواجهات السابقة
30-1-2015: فوز الإمارات 3-2
21-11-2014: فوز الإمارات 2-0
19-1-2013: فوز الإمارات 2-1
16-1-2011: فوز العراق 1-0
24-11-2010: تعادل الفريقين 0-0

النتائج الأخيرة
الإمارات: خسارة، فوز، خسارة، فوز، خسارة
أستراليا: تعادل، خسارة، خسارة، خسارة، فوز

الفريقين في الجولة الرابعة
السعودية 3 - الإمارات 0
نجح منتخب السعودية في تحقيق فوز كبير أمام الإمارات 3-0 في جدة، حيث سيطر التعادل السلبي على النتيجة قبل أن يسجل البديل فهد المولد هدفاً رائعاً عبر تسديدة على الطاير، ثم أضاف أصحاب الأرض هدفين آخرين.

العراق 4 - تايلاند 0
نجح منتخب العراق في تحقيق الفوز الأول بعدما تغلب على تايلاند 4-0 في طهران، وفرض المهاجم مهند عبدالرحيم نجماً مطلقاً للمباراة بعدما سجل الأهداف الأربعة لصالح المنتخب العراقي