وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية وجمعية المستهلك تنظمان يوما تطوعيا للتوعية ب"السكري"

نشر بتاريخ: 15/11/2016 ( آخر تحديث: 15/11/2016 الساعة: 19:30 )
بلدية قلقيلية وجمعية المستهلك تنظمان يوما تطوعيا للتوعية ب"السكري"
قلقيلية- معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لبلدية قلقيلية وبالتعاون مع مستشفى وكالة الغوث الدولية وجمعية حماية المستهلك، يوما طبيا مجانيا في عيادات مستشفى الوكالة، بمناسبة اليوم العالمي للسكري والذي صادف 14 /11.
وجاء ذلك بحضور ومشاركة د. رمزي ابو يمن نقيب الأطباء في محافظة قلقيلية، ووفاء حجار عاملة التأهيل المجتمعي في البلدية، ورئيس جمعية حماية المستهلك محمد داود، وعدد من الأطباء من مختلف التخصصات الطبية.
وأشاد رئيس لجنة بلدية قلقيلية طارق اعمير بجهود القائمين على اليوم الطبي المجاني، مؤكدا على أن هذا اليوم يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للبلدية ومن خلال برنامج التأهيل المجتمعي الذي تحتضنه البلدية للسنة الخامسة على التوالي.

وأكد داود على أن إحياء فعاليات التوعية والفحص المجاني في يوم السكري في قلقيلية ورام الله والبيرة وبيتونيا من قبل المؤسسات المختصة بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك يؤكد حرص فلسطين على أن تكون جزءا من فعاليات العالم في قهر داء السكري والتوعية بخصوصه والوقاية منه وإدارة المرض والغذاء الصحي السليم.
واشتملت فعاليات اليوم على فحص مخبري مجاني ولقاءات إرشادية وتوعوية حول مخاطر داء السكري وأنواعه وطرق الوقاية منه وآليات العلاج واستشارات خاصة من الأخصائيين.
وعبر المواطنون الذين استفادوا من خدمات اليوم الطبي عن تقديرهم وشكرهم للقائمين على هذه الفعالية التي تخفف عنهم وتوفر لهم خدمات صحية مجانية.