وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين لدى اوكرانيا تحيي ذكرى استشهاد القائد عرفات

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 10:41 )
سفارة فلسطين لدى اوكرانيا تحيي ذكرى استشهاد القائد عرفات
كييف- معا- أحيت سفارة فلسطين لدى أوكرانيا ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات، من خلال معرض صور يستعرض حياته في المتحف الوطني "سوفيا كييفسكا" في العاصمة كييف.
وجاء ذلك بحضور السفراء العرب والأجانب وعدد من الفنانين الأوكران ووسائل الاعلام، وممثلين عن المجتمع المدني الأوكراني ومنظمات العمل الاجتماعي وممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية والمؤسسات الدينية. 
وقال سفير جمهورية تركمنستان عميد السلك الدبلوماسي في اوكرانيا:" إنها عادة مميزة ورائعة أن يتم إحياء ذكرى الشخصيات الوطنية كل عام، وأن عالمنا هو عالم ضعيف بحاجة الى أبطال تحميه دائما وياسر عرفات كان أحدهم وستبقى ذكراه دائما، وهو مشهور ليس في فلسطين او العالم العربي فقط بل في كل العالم". 
وتمنى أن يساهم هذا المعرض في تعريف الأوكران عن ياسر عرفات أكثر، وشكر السفير الفلسطيني على هذا المعرض المتميز. 
وقال السفير د.محمد الاسعد:" نلتقي اليوم لنحيي الذكرى الثانية عشر لرحيل القائد ياسر عرفات قائد مسيرتنا ورمز قضيتنا، والذي نذر حياته لقضية شعبه، فتنقل في ميادين الكفاح من ساحة إلى ساحة زاوج بين البندقية وغصن الزيتون، ومثلما كان محاربا كان ايضا مفاوضا ومدافعا عنيدا عن حق الشعب الفلسطيني في العودة والحياة الحرة الكريمة في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 
وأضاف" أن الوفاء لياسر عرفات ومسيرته والحفاظ على أمانته مسؤولية وطنية لا تستثني أحدا، فاول مضيفا يجب أن نعمل بجد وإخلاص للحفاظ على هذه المنجزات التي حققها الشعب بقيادة ياسر عرفات، وهاهم رفاق دربك وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت والمؤتمن على تراثك يخوضون معركة الحرية والاستقلال ويسيرون على دربك حتى تجسيد الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".