وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العدل و"عدالة" يناقشان آليات إعداد بروتوكول تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 13:48 )
وزارة العدل و"عدالة" يناقشان آليات إعداد بروتوكول تعاون مشترك
رام الله- معا- ناقش وفد الإدارة العامة للنقابات والجمعيات والشؤون المهنية بوزارة العدل، خلال زيارة ميدانية إلى مقر جمعية العدالة للحقوق والتمكين المجتمعي تعزيز التعاون المشترك، واطلعوا على سير العمل بالجمعية، وجاء ذلك في إطار اختصاص وزارة العدل بشؤون الجمعيات الحقوقية.
وترأس وفد الوزارة أ. محي الدين الأسطل القائم بأعمال مدير عام الإدارة، وضم الوفد أ. ساجي قديح مدير دائرة النقابات، وأ. أحمد دبور مدير دائرة متابعة شؤون الجمعيات،و أ. مطر العجلة مدير العلاقات العامة والإعلام، وكان في استقبال الوفدأ. عطاالله ابو موسى المدير التنفيذي للجمعية، وأ. عبد القادر المطري عضو مجلس إدارة، وعدد من أعضاء الجمعية والعاملين فيها.

وناقش الطرفان آليات تعزيز العلاقات الثنائية بين الوزارة والجمعية، واستمع وفد الوزارة إلى شرح واف ومفصل من المدير التنفيذي للجمعية حول تاريخ الجمعية ومراحل تطورها، والأنشطة التي تقوم بها، كما ناقش الطرفان العقبات التي تواجه الجمعية وسبل حلها مع الجهات المختصة.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك وفق أحكام قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية ولائحته التنفيذية، وكذلك التنسيق المشترك بين وزارة العدل والمعهد العالي للقضاء والجمعية من أجل إعداد بروتوكول عمل يتعلق بالدورات التدريبية الخاصة بموضوع التحكيم.
كما وجه وفد الوزارة الدعوة إلى مجلس إدارة الجمعية لزيارة مقر الوزارة للتباحث في الإجراءات العملية لإعداد بروتوكول التعاون المشترك.