وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خالد: مفاجأة غير سارة لأنصار المبادرة الفرنسية ومؤتمر باريس

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 15:27 )
خالد: مفاجأة غير سارة لأنصار المبادرة الفرنسية ومؤتمر باريس
رام الله - معا - ... "مفاجأة غير سارة لأنصار المبادرة الفرنسية ومؤتمر باريس للسلام".... كتب تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على موقعي التواصل الاجتماعي ( فيسبوك وتويتر ) يقول:
"أخبار هذا الصباح غير سارة لمن راهن على ما يسمى المبادرة الفرنسية ومؤتمر باريس للسلام. فقد أعرب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في حديث بثته الاذاعة العبرية العامة عن اعتقاده ان الفرصة قد تضاءلت لعقد مؤتمر السلام الدولي في باريس الشهر القادم وان الادارة الحالية في واشنطن لن تشارك في المؤتمر في ظل الظروف الحالية على ضوء نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.
الرئيس هولاند متشائم بشأن الجهود الدولية لدفع العملية السلمية قدما بين اسرائيل والفلسطينيين، خاصة إذا ما قام الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب بتنفيذ ما صرح به خلال حملته الانتخابية. تجاهل الرئيس هولاند رفض حكومة بنيامين نتنياهو للمبادرة والقى باللائمة على إدارة أمريكية راحلة وإدارة أمريكية جديدة توقع أن تكون اكثر انحيازا لإسرائيل.
وختم تيسير خالد مدونته قائلا " أنصار المبادرة الفرنسية ومؤتمر باريس للسلام استثمروا كثيرا في الترويج للمبادرة والمؤتمر وقد يصبحون بعد رفض نتنياهو المشاركة في المؤتمر وامتناع الادارة الاميركية عن الحضور عاطلين عن العمل من الآن وحتى إشعار آخر".