وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصيفي يدين هدم "مسجد أم القرى" في القدس

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 15:00 )
القدس- معا- أدان وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. حسن الصيفي جريمة هدم "مسجد أم القرى" في حي واد الحمص الكائن في صور باهر بمدينة القدس المحتلة.
وأكد على أن الاحتلال يسعى جاهدا إلى طمس الهوية الإسلامية في مواصلة عدوانه ضد المساجد كرة في منع الأذان وحظره من عدة مساجد وكرة أخرى في هدم المساجد، وحرمان المواطنين من تأدية صلاتهم في بيوت الله، مصداقا لقوله تعالى :"فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآَصَالِ".
واعتبر الصيفي أن هذه الجريمة هي بمثابة انتهاك صارخ للإسلام والمسلمين وما تكفله القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والمنظمات الإسلامية التي تضمن حرية العبادة، موضحا أن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه، وأن حكومة الاحتلال ملفاتها سوداء من كثرة الانتهاكات المستمرة البالغة الخطورة والتي لا يمكن السكوت عنها.
وأوضح أن هذه الخطوة ضمن سياسة ممنهجة تتبع مخططات الاحتلال، مشيرا إلى أن الأعمال الإجرامية لن تنال من الوجود الإسلامي على الأرض المباركة، مضيفا" الاحتلال كل يوم يطالعنا بما هو جديد ويغدق الدمار في الأرض وبالمواطن ، منتهجا سياسة التهويد والترحيل الجماعي، فضلا عن التدنيس والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى".
وطالب كافة المؤسسات والهيئات العامة والخاصة بضرورة التدخل العاجل لوقف هذه الجرائم ضد المقدسات والمواطنين، داعيا إلى بذل الجهود الفاعلة تجاه اإنقاذ بيوت الله في فلسطين وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك من قرصنة العدو.