وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير التربية والسفير الصيني يوقعان مذكرة تسليم وتسلم منحة أدوات مكتبية

نشر بتاريخ: 16/11/2016 ( آخر تحديث: 16/11/2016 الساعة: 16:40 )
وزير التربية والسفير الصيني يوقعان مذكرة تسليم وتسلم منحة أدوات مكتبية
رام الله- معا- وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأربعاء، وسفير الصين لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ، مذكرة تسليم وتسلم منحة الأدوات المكتبية والتعليمية المقدمة من حكومة الصين للوزارة.
وحضر مراسم حفل التوقيع الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير عزام أبو بكر، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد وعدد من المديرين العامين والأسرة التربوية.
وأشاد صيدم بالشراكة القوية والفاعلة بين فلسطين والصين والتي تجسد عمق التعاون والصداقة الوثيقة بين الشعبين، مؤكدا على أن دعم الصين اليوم للوزارة عبر توفير أجهزة ومعدات تعليمية ومكتبية، يبرهن على روح التعاون الأصيل ويؤكد على معنى الالتزام الحقيقي بالرقي بالواقع التعليمي في فلسطين.

وأشار صيدم إلى البرامج والمشاريع المنفذة من خلال الصين، خاصة برامج التبادل العلمي والأكاديمي والتي كان آخرها الزيارة الناجحة لوفد من التعليم العالي الفلسطيني والتي تضمنت الاستفادة من التجارب الصينية الرائدة في مجال التعليم العالي، وزيارة عدد من الجامعات الصينية وغيرها.
وأعرب صيدم عن شكره باسم الأسرة التربوية، للصين قيادة وحكومة وشعبا على الدعم الكبير للقطاع التعليمي، منوها إلى أن الوزارة ستواصل تعزيز شراكتها مع الصين في العديد من القطاعات التي تخدم العملية التعليمية التعلمية.
بدوره، أوضح "شينغتشونغ" أن هذه المنحة تمثل هدية من الشعب الصيني للطلبة الفلسطينيين، وهي بمثابة مساعدات تتضمن أدوات مكتبية وحواسيب لوحية، معربا عن أمله أن تسهم هذه الأجهزة في خدمة التعليم وتحقيق الغايات المنشودة.
وأكد السفير ديمومة على التعاون البناء بين الوزارة والسفارة الصينية في العديد من البرامج تأكيداً على دعم الصين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وتولى مهام عرافة الحفل مدير العلاقات العامة والدولية نديم مخالفة.