وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية رهط: القوانين لن تسكت المؤذن

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 19/11/2016 الساعة: 10:39 )
رئيس بلدية رهط: القوانين لن تسكت المؤذن
رهط - معا - قال رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، خلال مؤتمر رهط-أجيك-بني شمعون لمساواة الفرص الذي يعقد حاليا في المنطقة الصناعية المشتركة "عيدان هنيغف"، إن "القوانين التي تسنها الحكومة الاسرائيلية لن تمنع صوت الأذان"، وإنه في حالة إقرار القانون سيضع مكبر صوت على كل مبنى في المدينة.
وهاجم رئيس البلدية رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي دعاه قبل نصف عام لافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة أو زيارتها، وبالرغم من أنه زار النقب خمس مرات منذ ذلك الحين – لم يقم بزيارة رهط. وأضاف: "هناك بلدات عربية وكيبوتسات لا تصوّت لحزب الليكود".
من جانبها قالت رئيسة المجلس الإقليمي بني شمعون، إن قادة النقب قاموا بنشاطات من أجل التعاون المشترك بالرغم من الحكومة، ورغبة منهم لايجاد طرح بديل للأجواء العكرة التي تبثها الحكومة اليمينية. ولفتت إلى أن مصلحة القيادة في إسرائيل هي فرّق تسد، ولكن المحليين في النقب يقومون بخلق أجواء من العمل المشترك والاحترام المتبادل.
وقال المدير العام المشترك لمنظمة "أجيك- معهد النقب" خير الباز إنهم يؤمنون بأن "التعاون المشترك العربي-اليهودي سينتج نقبا سيربح منه الجميع".
أما البروفيسور أفيشاي برفرمان، وزير "الأقليات" السابق فأكد في حديثه أنه "إذا انتظرتم الحكومة فأنكم لن تصلوا إلى أي مكان. على البدو أن يقوموا بقيادة قضيتهم – وليس اليهود".