وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح الوطنية تعقد يوما دراسيا حول الخرسانة المعمارية

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 15:29 )
النجاح الوطنية تعقد يوما دراسيا حول الخرسانة المعمارية
نابلس- معا- عقد قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية، بالتعاون مع جمعية الخرسانة الفلسطينية، يوماً دراسياً بعنوان "الخرسانة المعمارية" جرى عقده في قاعة مؤتمرات المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات.

وشاركت نقابة المهندسين في هذا اليوم الدراسي، من خلال مشاركة نائب نقيب المهندسين وأعضاء من مجلس النقابة ومدير عام النقابة، وعدد من المهندسين والمهندسات من المكاتب والشركات الهندسية والمؤسسات وباحثين وأكاديميين وطلاب من الجامعات الفلسطينية.

وأشار د. رياض عبد الكريم، عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية في جامعة النجاح والمتحدث باسم اللجنة التحضيرية، إلى أن الهدف من هذا اليوم كان تسليط الضوء على استخدامات الخرسانة في زخرفة وتشكيل الواجهات الظاهرة للمنشآت، والتي يمكن أن تصاحب استخدامات الخرسانة المسلحة.
ولفت عبد الكريم حيث أن الخرسانة المعمارية يمكن أن تكون بديلا ناجحا لاستخدامات الحجر الطبيعي في المباني، بل ويمكنها تقديم حلول أكثر سهولة للواجهات الصعبة وأقل كلفة وأكثر حداثة من حيث التشكيل المعماري والألوان والزخرفة وتحتاج إلى صيانة أقل.

يُذكر أن هذا النشاط يندرج تحت سياسة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في التواصل مع مؤسسات المجتمع المهنية بهدف تبادل المعرفة والخبرات سعياً لتطوير المهارات الهندسية في مختلف التخصصات.

وتأتي فكرة اليوم الدراسي نظراً لأهمية قطاع الإنشاءات في فلسطين في دعم الاقتصاد الوطني ولأهمية الخرسانة، كمادة أساسية تستخدم في هذا القطاع على نطاق واسع.