وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوراق الأسبوع التاسع من الأولى الامعري يتلألأ في الصدارة

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 18:25 )
أوراق الأسبوع التاسع من الأولى الامعري يتلألأ في الصدارة

الخليل- معا- خليل الرواشده: اختتمت منافسات الأسبوع التاسع من دوري الأولى "الاحتراف الجزئي"، العلامة الكاملة للانتصارات دون تعادلات رافقت الجولة، واصل الامعري زعامة الصدارة وحيدا، والوصافة شراكة للمكبر والبيرة، القوات في مربع المقدمة، استقرار لسكان الوسط، نهوض طوباسي من القاع المظلم والعربي الصفافي المعاناة مستمرة:


الامعري يحلق وحيدا في الصدارة
واصل الامعري تقدمه بحصد انتصار غال هذا الأسبوع بهدف وحيد سجله همام ابو حسنين ليكون مهر النقاط الثلاث واستمرارية البقاء في هرم لائحة الدوري برصيد 20 نقطة، فتجاوز الأبناء يعتبر انتصاره الثالث على التوالي الذي أعاده إلى وضعه ومساره الطبيعي الذي نهجه بداية الدوري، بعد أن ابتعد قليلا بعد تعادلين وخسارة المكبر، لكنه نجح في لملمة الأوراق وتوازن وانسجام خطوطه ليعتلي الصدارة وحيدا هذا الأسبوع، فيما تلقى الأبناء خسارة رابعة في سجله أبعدت الفريق ليحل ثامنا برصيد 11 نقطة.


المكبر والبيرة وصافة مشتركة
اشترك جبل المكبر ومؤسسة البيرة في وصافة الدوري للأسبوع الثاني على التوالي وبرصيدهما 18 نقطة، بعد تحقيق الفريقين انتصارات هذا الأسبوع، المكبر تخطى عساكر الجبل بهدفين لهدف، ليحقق انتصار جاء بعد تعادلين متتاليين، الفريق يسير بخطى ثابتة بحثا عن استقرار في مقدمة اللائحة، فهو لم يتجرع سوى خسارة وحيدة أمام القوات. البيرة ينتشي بانتصار اخر هذا الأسبوع يلامس الوصافة بعودة من بعيد مستغلا تذبذب النتائج على اللائحة، ويحقق انتصار ثمين وصعب على العبيدية بهدفين لهدف، أربعة انتصارات متتالية منحت الفريق ثقة وعززت الروح والإصرار بالعودة بعد تذبذب نتائج الأسابيع الأولى، البيرة يسير بثبات نحو المقدمة بتحقيق نتائج طيبة تمنح أحقية الفريق الصراع على البقاء في المقدمة وتحقيق الطموح بالعودة إلى الأضواء.


القوات تنجز المهمة وتستقر داخل مربع المقدمة
انتصار خامس حققه فريق القوات برباعية قابلها هدف جنيني، الفريق اهتدى لسكة الانتصارات من جديد بعد أن غاب ثلاث جولات بتعرضه لخسارة ثانية أمام طوباس وتعادلين متتاليين أمام أبناء القدس وسلوان، ما اثر سلبا على تقدم القوات، لكن نتائج الفرق خدمة مسيرة الفريق، إضافة إلى انتصار هذه الجولة، ليبقى رابعا داخل مربع المنافسة برصيد 17 نقطة، ويفصله نقطة وحيدة عن الوصافة المشتركة للمكبر والبيرة وثلاث نقاط عن المتصدر مركز الامعري.


جمعية الخليل تعانق وسط اللائحة بهدفي عريقات
حقق فريق جمعية مسلمي الخليل فوزا صعبا في الدقائق الأخيرة بهدفي اللاعب علاء عريقات على حساب سلوان المقدسي، الانتصار صب في مصلحة الفريق الذي ارتقى مركزين في الترتيب، لينهض من المركز الثامن إلى السادس بديلا للسلاونة برصيد 13 نقطة، مستفيدا كذلك بنسبة كبيرة من خسارة جيرانه على اللائحة والمتقاربين في النقاط بلا فارق يذكر، الجمعية استقر بعد أربع خسائر ويعيش أفضل حالاته باتزان واستقرار الجولات الثلاث السابقة والتي حقق من خلالها تعادل وانتصارين، انعكست ايجابيا على روح الفريق والبداية الصعبة للفريق، وبإمكان الفريق المحافظة على نفس النهج ومواصلة الانتصارات بأفضل النتائج الجولات القامة.


طوباس يهرب من القاع المظلم
فريق طوباس الذي كان ابرز منافسين بطاقتي الصعود الموسم الماضي انطلق غريبا هذا الموسم، وتلقى أربع خسائر متتالية خالفت التوقعات، لكن الفريق انتشى بانتصارين متتاليين أعادت الروح وسط حظوظ رافقت الفريق لتعثر جيرانه في عدة لقاءات، سرعان ما عاد الفريق وتلقى خسارتين حطت بالفريق في القاع المظلم، انتصار هذا الأسبوع كان بست نقاط للفريق على متذيل اللائحة العربي الصفافي وبنتيجة هي الأعلى هذا الأسبوع خماسية نظيفة ارتقى خلالها الفريق بانتصار ثالث ليحل تاسعا برصيد 9 نقاط. فيما تبقى معاناة العربي مستمرة بخسارة جديدة واستقرار في قاع الترتيب المظلم برصيد 4 نقاط.


19 هدف حصيلة الأسبوع
سجلت الجولة 19 إصابة للشباك، 7 منها رصدت الشوط الأول، و12 الشوط الثاني، 9 أندية نالت شرف التسجيل يتقدمها طوباس صاحب الخماسية، 4 أهداف للقوات، 6 تقاسمها البيرة، المكبر والجمعية، هدفان لكل فريق، هدف للامعري، جنين، العبيدية وعسكر. وتغيب عن التسجيل هذا الأسبوع سلوان، أبناء القدس والعربي الصفافي. أعلى نسبة شهدتها مباراة طوباس والعربي حصادها خماسية، اقل نتيجة سجلت في لقاء الامعري والأبناء هدف دون رد. وسجل الأسبوع برفقة الافتتاحية أعلى نسبة أهداف 19 هدف واقل نسبة كانت الاسبوع السابع وحصاده 9 أهداف.


أول وأسرع واخر هدف
حظي علي حبيب الله لاعب طوباس بتسجيله أول هدف هذا الأسبوع، وجاء في شباك العربي الصفافي افتتاحية الخماسية النظيفة. أسرع هدف كان من نصيب احمد شبيطة لاعب القوات وسجله في شباك نادي جنين. اخر هدف كان لحسين عبده الذي حسم لقاء فريقه جبل المكبر أمام مركز عسكر.


أغلى أهداف الأسبوع
ثلاثة أهداف رصدت الأغلى هذه الجولة، الأهداف مهرها النقاط الثلاث، الأول صب في مصلحة الامعري سجله همام ابو حسنين. الثاني حسم من خلاله البيرة نقاط المباراة بهدف مهند عوض بعد تعادل أمام العبيدية استمر للدقيقة 77. الثالث أبقى المكبر وصيفا بعد خطف حسين عبده هدف الحسم الذي فض التعادل أمام عسكر لتنتهي الموقعة للنسور بهدفين لهدف.


أقوى واضعف الخطوط
القوات الفلسطينية اقوى الخطوط هجوميا وسجل هجومه 21 هدفا، الامعري الأقوى دفاعيا حيث اهتزت شباكه 5 مرات، أبناء العاصمة اضعف الخطوط هجوميا وسجل 5 اهداف، ويبقى العربي بيت صفافا اضعف الخطوط دفاعيا بتلقي شباكه 25 هدفا.


هدافو الدوري
اشترك الثنائي احمد شبيطة لاعب القوات، وعبدالله أبو محسن لاعب طوباس في وسام هداف الدوري، وبرصيد كل لاعب 7 أهداف، وابرز المطاردين على اللائحة خضر حليسي وباسل قضماني وبرصيدهما 5 أهداف لكل لاعب.


علامات فارقة هذا الأسبوع
*الامعري والبيرة اكثر الفرق انتصارا، حيث حقق كل فريق ستة انتصارات.
*العربي الصفافي اكثر الفرق حصدا للتعادلات 4 مرات. البيرة وطوباس دون تعادلات.
*طوباس تجرع 6 خسائر. الامعري والمكبر مرة وحيدة.
*انتصارات كاملة هذه الجولة تكرر للمرة الثانية في المنافسة.
*العربي بيت صفافا الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الانتصار حتى هذه الجولة.
*غياب البطاقات الحمراء عن هذه الجولة.
* ركلة جزاء وحيدة رصدت هذه الجولة وكانت من نصيب لاعب عسكر عفانة.