وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمنع الاسير يحيى عاشور من رؤية والده منذ 9 سنوات

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 09:20 )
الاحتلال يمنع الاسير يحيى عاشور من رؤية والده منذ 9 سنوات
غزة- معا- أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات، بان سلطات الاحتلال تواصل حرمان الاسير يحيى محمود محمد عاشور (40 عاماً)، من مدينة الخليل، من زيارة والده المسن منذ 9 سنوات متواصلة.
واوضح اسرى فلسطين بان سلطات الاحتلال كانت اعتقلت الاسير عاشور بتاريخ 26/7/2007، واتهمه الاحتلال بالمشاركة في نشاطات عسكرية خلال انتفاضة الاقصى، واصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكما بالسجن لمدة 10 سنوات ونصف، ويقبع في سجن النقب الصحراوي، حيث امضى منها ما يزيد عن 9 سنوات.
واضاف المركز، ان الاحتلال يمنع المسن محمود عاشور من زيارة نجله يحيى منذ اعتقاله لأسباب أمنية كما يدعى ، وقد باءت كل محاولاته بالتواصل مع المؤسسات الانسانية بالفشل في اقناع الاحتلال بالسماح له بزيارته، وقد مر تسع سنوات على اعتقاله ولا يستطيع رؤية والده حتى اللحظة.
وأشار المركز الى ان الأسير عاشور هو أحد عناصر جهاز الأمن الوطني التابع للسلطة الفلسطينية، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بعد ان داهمت منزله، واعتدت على زوجته التي كانت حاملاً حينها، حيث انجبت توأماً بعد اعتقاله بعدة اشهر، علما بأنه أب لستة ابناء ثلاثة من الذكور ومثلهما من الاناث.
وينتمي الاسير عاشور الى عائله مناضلة، حيث اعتقل شقيقه نوح في الثمانينات واطلق سراحه ضمن صفقة التبادل عام 1985، بينما تعرض منزل عائلته للإغلاق من قبل الاحتلال لأكثر من 15 عاما.