وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرة التربوية تحتفي بالفريق الطلابي المتوج في مسابقة الحساب الذهني

نشر بتاريخ: 17/11/2016 ( آخر تحديث: 17/11/2016 الساعة: 19:16 )
الأسرة التربوية تحتفي بالفريق الطلابي المتوج في مسابقة الحساب الذهني
رام الله -معا - احتفت الأسرة التربوية، اليوم الخميس، بالفريق الطلابي الفلسطيني الذي حقق مراتب متقدمة في مسابقة الحساب الذهني والأباكس العالمية التي اقيمت مؤخراً في دبي ، وذلك خلال حفل استقبال جماهيري حاشد احتضنته الساحة الرئيسة للوزارة في أجواء احتفالية مهيبة.

وشارك في مراسم الاستقبال وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والمعلمة الأولى على مستوى العالم حنان الحروب ومدير عام يوسي ماس – فرع فلسطين بنان خليفة، والشاعر الكبير المتوكل طه ولفيف من الأسرة التربوية وحشد من الأهالي وممثلو المؤسسات التربوية والطلبة الفائزون.

والطلبة المكرمون هم: سدين سري، وعدي زعبي، وعدي شاهين، وعيسى موسى مناصرة.

وخلال الاحتفالية أكد صيدم فخره واعتزاز الأسرة التربوية قاطبة بما تحقق في هذه المسابقة تتويجاً لمثابرة عكست ذاتها على الحضور الفلسطيني الذي تسيد المسابقة ما ينم عن تجذر ثقافة الإبداع في نفوس طلبتنا بحيث غدت حالة تعاش.

ووصف صيدم هذا الإنجاز بطعم الذهب، معبراً عن ثقته بأن هناك المزيد من الانجازات على الطريق والرهان دوماً على أصالة الإبداع الفلسطيني، مباركاً للطلبة ولذويهم ولأبناء الأسرة التربوية هذا التفوق، مجدداً اعتزازه بجهود المعلمين الفلسطينيين ومديري المدارس.

بدورها، أهدت خليفة الفوز لفلسطين ولوالدها وللوزير صيدم، مؤكدةً أن الفوز توج مرحلة طويلة من العمل الجاد عبر سنوات خلت، وأنه يؤسس لمرحلة قادمة من العمل على صعيد تنمية المهارات الذهنية لدى طلبة فلسطين.

من جهتها، ألقت الحروب كلمة حيت فيها إبداع الطلبة الواعدين، معتبرة إياهم بذوراً لإبقاء شجرة الإبداع الفلسطيني وارفة الظلال، مشيدة ً بما أظهروه من سرعة بديهة وألق ذهني.

وفي ختام الحفل الذي تخللته العديد من الفقرات الفنية قدمتها طالبات بنات التركية الثانوية من مديرية رام الله والبيرة، وتولى عرافته القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي صادق الخضور، تم تكريم الطلبة الفائزين.