وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهتان الشعبية والديمقراطية تؤكدان مساندتهما لموقف مؤسسات حقوق الإنسان في غزة

نشر بتاريخ: 10/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- أكدت الجبهتان الديمقراطية والشعبية دعمهما لمنظمات حقوق الإنسان العاملة في قطاع غزة، وموقفها الرافض لسيطرة حركة "حماس" على القضاء، والمساس به من أي جهة كانت، كما قالتا.

واعربتا في بيان مشترك عن تقديرهما للدور الفاعل الذي تقوم به مؤسسات حقوق الانسان العاملة في فلسطين، قائلتين ان هذه المؤسسات تصدت للاختراقات الإسرائيلية ضد حقوق الانسان الفلسطيني، وفي الوقت ذاته تصدت لاعتداءات السلطة الفلسطينية على حقوق الانسان الفلسطيني عدا عما قالتا عنه الدور الهام الذي تقوم به مؤسسات حقوق الانسان على المستوى الدولي.

وابدتا تقديرهما للجهد الذي بذلته منظمات حقوق الانسان في محاولة منع الاعتداء على القضاء، وأكدتا على حرصهما على استقلالية القضاء وأبعاده عن التجاذبات السياسية.

وطالبتا حركة حماس بالتراجع الفوري عما قامت به أخيراً اتجاه القضاء ومجلس القضاء الأعلى، وذلك لصياغة استقلالية القضاء وإبعاده عن الحزبية والصراعات السياسية.

كما أكدتا على ضرورة تفعيل القضاء والنيابة العامة حتى لا تسود شريعة الغاب في مجتمعنا الفلسطيني. ووعدتا ببذل مزيد من الجهد من اجل حماية القضاء وإبعاده عن التجاذبات السياسية الحاصلة في الساحة الفلسطينية.