وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقليم القدس يوقع اتفاقية توأمة مع اقليم الحزب الاشتراكي الفرنسي

نشر بتاريخ: 19/11/2016 ( آخر تحديث: 19/11/2016 الساعة: 16:50 )
اقليم القدس يوقع اتفاقية توأمة مع اقليم الحزب الاشتراكي الفرنسي
القدس- معا- وقعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم القدس، اتفاقية توأمة مع إقليم الحزب الاشتراكي الفرنسي لمنطقة باريس الكبرى، وذلك في خطوة لتعزيز العلاقة بين العاصمتيين "القدس وباريس"، وذلك في مقر إقليم القدس.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من التحركات السياسية والدبلوماسية الفلسطينية والعربية والدولية المبذولة لإنجاح الجهود الدولية والفرنسية لإقامة المؤتمر الدولي للسلام المقرر نهاية العام الجاري، بما يسهم في انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في ضوء قرارات مجلس الجامعة العربية بهذا الخصوص.
ووقعت الاتفاقية بين إقليم القدس وعنها أمين سر حركة فتح في القدس عدنان غيث ومسؤول ملف الشبيبة في الإقليم شادي مطور، وبين إقليم الحزب الاشتراكي الفرنسي وعنه اكزافيا ياكوفالي وبول جاكا.
وجاء ذلك بحضور الدكتور حسام زملط مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الاستراتيجية والذي كان قد وقع على الاتفاقية بالأحرف الأولى في العاصمة الفرنسية باريس في شهر آيار الماضي، وذلك بترتيب من سعادة السفير دولة فلسطين المعتمد في فرنسا سلمان الهرفي والاتحاد العام لطلبة فلسطين ممثلة بأمين سره في باريس علاء الشرباتي، والذين بدورهم سعوا للتوصل الى عقد هذا الاتفاق.
من جهته، قال عدنان غيث إن هذا الاتفاق شأنه تعزيز مكانة القدس كعاصمة ابدية لدولة فلسطين، كما وأنه يعزز من الشراكة الداخلية بين حركة فتح والحزب الاشتراكي الفرنسي الحاكم، مؤكدا على أن العمل سيبدأ فورا من أجل اعتراف فرنسا بدولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
بدوره، أكد ياكوفالي على أنه يتطلع وحزبه للشراكة الحقيقية بهدف تحقيق الاهداف المشتركة بين حزبه الحاكم وحركة فتح.
ويذكر أن إقليم القدس نظم جولة ميدانية للحزب الاشتراكي الفرنسي في مدينة القدس وبالأخص البلدة القديمة وزيارة المسجد الاقصى الشريف والتجمعات البدوية وجدار الفصل العنصري، كما خصص لهم لقاءات بشخصيات سياسية وقيادات من حركة فتح الذين وضعوهم بصورة الاوضاع القائمة في مدينة القدس والممارسات التعسفية التي يجريها الاحتلال بحق المقدسيين.
فيما حضر هذا الاتفاق عدد من أعضاء الاقليم وهم: عادل ابو زنيد، وعوض السلايمة، وشادي مطور، وعبير زياد ويوسف وعسكر اضافة الى أمين سر حركة فتح في البلدة القديمة ناصر قوس، وعدد من كوادر الحركة في مدينة القدس.