وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بركة يستقبل لجنة مساعي الخير في مخيم عين الحلوة

نشر بتاريخ: 19/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 09:28 )
بركة يستقبل لجنة مساعي الخير في مخيم عين الحلوة
بيرت- معا- استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان علي بركة وفدا من لجنة مساعي الخير في مخيم عين الحلوة برئاسة الشيخ يوسف طحيبش.
وضم الوفد أبو وائل زعيتر وعدنان الرفاعي وأبو السعيد اليوسف وأبو أدهم قبلاوي، وحضر اللقاء عضو القيادة السياسية في حركة حماس مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن.
واستمع ممثل حركة حماس إلى شرح مفصل حول الأوضاع في مخيم عين الحلوة، وخصوصا ما جرى من اشكال أمني في حي الزيب، ما أدى إلى إصابة موسى عبد الرازق إصابة بالغة في الرأس أدت إلى فقدانه البصر، ولا يزال يتلقى العلاج في مستشفى لبيب في صيدا.
ورحب بركة بالوفد وأثنى على جهوده في حل النزاعات ومساعي الخير لمساعدة الجرحى والمصابين في الأحداث، وشدد ممثل حركة حماس على إدانة استخدام السلاح في النزاعات المحلية، ودعا إلى معاقبة المسيئين والمعتدين على حياة الناس الذين يروعون الأطفال والنساء.

وأكد بركة على حرص حركة حماس على المحافظة على أمن المخيم واستقراره، مشددا على أن المخيمات الفلسطينية ما تزال في دائرة الاستهداف، والمحافظة عليها وتحييدها عن الصراعات هي من أولويات حركة حماس في لبنان، باعتبارها ترمز لقضية اللاجئين الفلسطينيين.
وشدد ممثل حركة حماس على ضرورة تكامل جهود جميع الفصائل والقوى الفلسطينية، واللجان الشعبية والأهلية والمؤسسات المحلية، من أجل تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية، والمحافظة على مخيم عين الحلوة، باعتباره عاصمة المخيمات في لبنان ومحطة نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.