وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللحام: القيادة تجهز خطتها لمرحلة ترامب

نشر بتاريخ: 19/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 10:19 )
اللحام: القيادة تجهز خطتها لمرحلة ترامب
بيت لحم- معا- قال رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام إن القيادة الفلسطينية مدركة تماماً لكيفية التعامل مع الادارة الامريكية الجديدة، وبدأت بإعداد خطة وفتح خطوط وتوضيح امور تتعلق بالعديد من الملفات العالقة في القضية الفلسطينية، في حين أن اليمين الاسرائيلي لا يعلم ما يريد وليس لديه خطة سياسية واضحة حتى الآن.

وأضاف اللحام في مقابلة خلال برنامج "الحصاد" عبر فضائية معا: هناك طمأنة بعدم بث الخوف للمشاهدين، وثانيا نذكر أنه مر على الفلسطينيين رؤساء امريكيين اعنف من ترامب مثل بوش وكلينتون، وبالتالي فوز ترامب قد يكون خيرا لنا وشرا لإسرائيل لأننا نعرف تماما ما نريد كفلسطينيين.

وتابع: حتى لا نصدر الخوف كان من المفترض على العرب أن يجهزوا خططهم تجاه ما يحدث في البلدان العربية، ليتم تدارسها مع الادارة الامريكية الجديدة، في وقت يعاني الاعلام العربي من فراغ كبير فيما يخلص سياسة الادارة الأمريكية، وكل المعلومات التي لدينا هي مترجمة من الاعلام الاسرائيلي والأمريكي ولم يصدر شي عن الاعلام العربي والخبراء والسياسيين، ولا حتى من الجامعة العربية.

ويعتقد اللحام أن اليمين الاسرائيلي وجد الآن ضالته بترامب من خلال الاجابة عن كيف ستتعامل اسرائيل مع العديد من الملفات العالقة دوليا.

وحول قرار الاحتلال الاسرائيلي منع رفع الاذان في القدس، قال اللحام إن ما قام به النائب احمد الطيبي وأعضاء الكنيست هو امر جيد بان صدحوا بالأذان في قاعة الكنيست، مضيفاً أن فلسطيني الداخل اكثرنا وطنية وانتماء، وهم الصداقين ونحن نتعلم منهم كيف نلتف حول القضية الفلسطينية اولا.