وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين الاهلية الجامعية تستضيف وكيل وزارة العمل

نشر بتاريخ: 20/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 17:44 )
كلية فلسطين الاهلية الجامعية تستضيف وكيل وزارة العمل
بيت لحم- معا- استضافت كلية فلسطين الاهلية الجامعية، اليوم الاحد، في بيت لحم وكيل وزارة العمل ناصر قطامي والوفد المرافق له.

 وتمثل الوفد المرافق بمدير عام ديوان وزارة العمل رائد ابو روك ومدير عام التدريب المهني نضال عايش والوكيل المساعد للشؤون الدولية سامر سلامة ومدير مدرية بيت لحم رسلان ابو ريحان ومدير دائرة التشغيل في مدينة بيت لحم ايمن عودة.

واستقبل الوفد كل من أ. داود الزير رئيس مجلس امناء كلية فلسطين الاهلية الجامعية ورئيس الكلية أ. د. عوني الخطيب وأ. جريس ابو غنام مدير دائرة العلاقات العامة وأ. خالد شناعة مدير دائرة المشاريع.

 ورحب رئيس مجلس الامناء أ. داود الزير بالوفد الضيف في كلية فلسطين الأهلية الجامعية.

وأشاد الزير بأهمية التواصل والتنسيق الدائم والمستمر ما بين الكلية ووزارة العمل، لما في ذلك من أثر إيجابي ينعكس على طلبة الكلية الخريجين من جهة، وعلى الخطط والسياسات المستقبلية التي توضعها الوزارة والمتعلقة في سوق العمل من جهة اخرى.

وقدم د. عوني الخطيب رئيس الكلية نبذة عن الكلية ونشأتها والبرامج الأكاديمية التي تقدمها، مشيراً إلى ان الكلية تسعى إلى تعزيز فرص الخريجين بالحصول على عمل بعد التخرج، وذلك من خلال مجموعة من المشاريع التي تنفذها بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الشريكة.
 وأكد وكيل الوزارة ناصر قطامي ضرورة العمل بالجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل دعم الطلبة الخريجين، وتطوير سوق العمل وخلق فرص عمل جديدة.

وأكد أهمية دور مؤسسات التعليم العالي في الإرشاد الاكاديمي للطلبة الجدد الملتحقين فيها، وخاصة من خلال البرامج الإلكترونية التي عملت الوزارة على تطويرها خلال السنوات الماضية.

 وأشار قطامي الى أن وزارة العمل تولي هذا القطاع أهمية كبيرة في استراتيجيتها، كي يأخذ دوره في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.