وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء حول قانوني العمل والضمان الاجتماعي في جنين

نشر بتاريخ: 20/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 17:55 )
لقاء حول قانوني العمل والضمان الاجتماعي في جنين
جنين- معا- نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية بالشراكة مع جبهة العمل النقابي التقدمية، اليوم االاحد، في مركز رعاية وتأهيل الفتيات في مدينة جنين، ندوة تثقيفية وإرشادية حول قانون العمل وقانون الضمان الاجتماعي. 

وقدم عضو الامانة العامة للأتحاد العام لنقابات عمال فلسطين منويل عبد العال، عرضا لأهم الحقوق التي يتضمنها قانون العمل الفلسطيني، اضافة الى قانون الضمان الاجتماعي وما رافقة اصداره من حراك وصولا الى الاتفاق على جملة التعديلات التي تم الاتفاق، على ادخالها عليه وضرورة متابعة الاجراءات التنفيذية للقانون. 

واستهدفت الندوة الفتيات المنتسبات للمركز، واللواتي سيلتحقن بسوق العمل الفلسطيني، وبمشاركة النقابية عبير عيسى منسقة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، والنقابي سفيان استيتي ممثل جبهة العمل، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين. 

 وعبرت الفتيات المستهدفات وإدارة المركز عن الارتياح لهذا اللقاء متمنيات ان يكون هناك العديد من الورشات التي تهتم بهذه الامور.

وقبل البدء بالندوة التقى منظمو الورشه مع مديرة المركز نادية نزال ومع منسقة انشطته ناديه استيتي، اللواتي أطلعن المنظمين على نشاطات المركز ومرافقه  والخدمات التي يقدمها، وأوضحن ان المركز يقوم باستقبال الفتيات المتسربات من التعليم وتأهيلهن في التعليم المهني او استكمال تعليمهن الاكاديمي.