وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح و"آكاد" توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 20/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 18:00 )
جامعة النجاح و"آكاد" توقعان مذكرة تفاهم
نابلس- معا- وقعت جامعة النجاح الوطنية وشركة "اكاد" للتنمية والتمويل في نابلس، اليوم الاحد، مذكرة تفاهم مشتركة.

وهدفت المذكرة الى خلق علاقة شراكة وتعاون بين الجامعة والقطاع الخاص وإيجاد شراكة تهدف إلى دعم المساعي لإيجاد التناغم بين مخرجات التعليم واحتياجات السوق الفلسطيني، وتبني المبادرات الخلاقة وأفكار المشاريع الريادية التي تدعم الابتكار في القطاعين الخدماتي والمالي.

وتسعى الجامعة منذ وقت طويل الى تقوية وتفعيل أواصر الشراكة مع القطاع الخاص وتقوم  بتقديم أفكار من واقع تجربة الشركات واحتياجاتها لتتم ترجمتها في حلول عملية من خلال مشاريع تخرج، ورسائل ماجستير في اقسام الجامعة ذات العلاقة، وتوفير فرص تدريب عملي للطلبة أصحاب العلاقة بما ينسجم مع حجم الاستيعاب الممكن للشركة.

ومثل جامعة النجاح الوطنية القائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة، فيما مثل شركة أكاد للتنمية والتمويل الرئيس التنفيذي سمير البرغوثي.

وحضر توقيع الاتفاقية من الجامعة الدكتور محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، د.سائد الكوني، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، ود. خالد زيدان، رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الاقتصاد، ود. اسلام عبد الجواد المحاضر في كلية الاقتصاد وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.

وحضر من شركة أكاد اضافة الى البرغوثي، المدير المالي والاداري في الشركة محمد علانة، بالاضافة الى مدير فرع شركة "أكاد" في نابلس.

وقال د. ماهر النتشة إن جامعة النجاح الوطنية تهدف من خلال مكانتها في المجتمع الفلسطيني الى بناء علاقة متينة مع مؤسسات القطاع الخاص لتتناغم طبيعة عمل الجامعة مع رسالتها واهدافها التي وضعت لاجلها.

من جهته، شكر البرغوثي جامعة النجاح الوطنية على اتاحة المجال للقطاع الخاص للدخول الى اروقة الجامعة وعقد مذكرات التفاهم معا، مثمنا الدور الذي تقوم به جامعة النجاح الوطنية في خدمة المجتمع الفلسطيني.