وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية الفلسطينية تحتفل بتخريج دورات إسعاف أولى

نشر بتاريخ: 10/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 16:40 )
غزة- معا- احتفلت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية بتخريج الفوج الأول والثاني من دورات الإسعاف الأولى في قطاع غزة وذلك في احتفالين منفصلين في قاعة نادي خدمات رفح و في مكتب المبادرة الوطنية الفلسطينية بخانيونس.

وقال الدكتور عائد ياغى مدير البرامج بالإغاثة الطبية في حفل تخريج دورات خانيونس أن هذه الدورات تهدف إلى تعزيز مفاهيم و مبادئ الإسعاف الأولي بين فئة الشباب، و لتساعدهم على مواجهة أي ظروف طارئة نتيجة لاستمرار ممارسات الاحتلال وتهديداته باجتياح قطاع غزة.

وأكد د. ياغي بان هذه الدورات وغيرها من الأنشطة التي تقوم الإغاثة الطبية بتنفيذها تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الإغاثة الطبية بشريحة الشباب من أجل تطوير أدائهم والاستفادة من قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

ودعا د. ياغي الشباب إلى المشاركة في العمل من أجل بناء جيل من الشباب يكون قادر على تحمل المسؤولية في حمل قضايا الشباب والمجتمع.

وفي الحفل الذي أقيم في قاعة نادي خدمات رفح لتخريج دورات رفح قال الدكتور غسان زقوت المشرف على التدريب في دورات الإسعاف الأولي إن الإغاثة الطبية قامت خلال الثلاث شهور الأخيرة بعقد 15 دورة إسعاف أولي في جميع محافظات قطاع غزة ، حيث تم تدريب 320 مسعفا ومسعفة من الشباب من كافة المحافظات، وتم تزويدهم بحقائب إسعاف أولى .

وبين د. زقوت أنه تم تدريب 132 مسعفا ومسعفة في محافظتي خانيونس ورفح، وإن المسعفين يتمتعون بقدرات عالية على الإخلاء ووقف النزيف وإنعاش القلب والرئتين والكسور، وان المتدربين تلقوا تدريبات ميدانية عملية على التدخل في الأزمات والظروف الصعبة والطوارئ.

وفي نهاية الاحتفالين تم توزيع الشهادات على المشاركين في هذه الدورات.