وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنفذ ورشة لتشجيع الانتساب لبرامج محو الأمية

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 11:27 )
قلقيلية- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل مجتمعية لتشجيع الانتساب لبرنامج محو الأمية وتعليم الكبار وذلك ضمن رؤية وخطة عمل وزارة التربية والتعليم ضمن لبرنامج التعليم غير النظامي، بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية في محافظة قلقيلية.

واستهدفت الورشة النساء والفتيات من المجتمع المحلي، وذلك بحضور ومشاركة منى عفانة رئيس قسم التعليم العام في المديرية، وممثلات عن مؤسسات نسوية ومجتمعية.

ورحبت منى عفانة بالحضور، مؤكدة على اهمية تشجيع الانتساب الى برامج محو الأمية وتعليم الكبار انطلاقا من سياسة وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير التعليم للجميع، واتاحة الفرصة للجميع لإعادة الالتحاق من خلال برنامج محو الامية المتوفر مجانا في كافة المحافظات، وكذلك برنامج تعليم الكبار.

ودعت المشاركات في ورشة العمل الى نشر هذه الدعوة وتشجيع المواطنين وخاصة النساء والفتيات من كافة شرائح المجتمع والفئات العمرية للالتحاق بالبرنامج، وصولا الى فلسطين خالية من الاميّة.

وشكرت عفانة جمعية النهضة النسائية على استضافتها لورشة العمل، وشراكتها البنّاءة مع مديرية التربية والتعليم.

واشار خالد عرباس من قسم التعليم العام الى توفر 8 مراكز لمحو الامية في محافظة قلقيلية، موزعة على المدينة والقرى والبلدات المحيطة منها مركز لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة الى مركز للتعليم الموازي، تقدم خدماتها مجانا للمواطنين، حاثا المواطنين الى الانتساب لتلك المراكز.