وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع توأمة بين نادي الرجاء الفلسطيني "دوما" ونادي الرجاء البيضاوي

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 15:20 )
مراكش- معا- شهدت مدينة مراكش مراسم تتويج اتفاقية التوأمة بين كل من نادي الرجاء الفلسطيني "دوما" ونادي الرجاء البيضاوي- فرع الشطرنج.

ووقع اتفاقية التوامة أ. مصطفى امزال رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج ورئيس نادي الرجاء البيضاوي- فرع الشطرنج، ومصطفى دوابشة ممثلا عن نادي الرجاء الفلسطيني.

وحضر التوقيع كل من وزير الشباب والرياضة في المملكة المغربية، ورئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وأعضاء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، والامين العام للاتحاد الفلسطيني للشطرنج خالد عز الدين. 

وأبدى امزال استعداده لبث روح التوامة مع فلسطين، مثمناً دور المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا في الوقوف مع القضية الفلسطينية.

وجاءت هذه التوأمة تاكيدا لفلسطين مدى عمق الاخوة والترابط بين الأشقاء، ووقوف المملكة المغربية الى جانب الشعب الفلسطيني في جميع المجالات، وبما يخدم المجال الرياضي للنهوض والارتقاء بمستوى اللعبة والمنافسة في المحافل الدولية.
 
واكد مصطفى دوابشة،" اننا أبناء فلسطين نكن كامل الاحترام والتقدير على جهود المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا في الوقوف الدائم مع القضية الفلسطينية".

وشكر رئيس الجامعة الملكية المغربية على حرصه في توطيد اواصر الاخوة، ومساندته في تطوير لعبة الشطرنج في جميع الاطر العربية، من خلال تنظيمه للقاءات العربية والبطولات التي تقام على أرض المملكة المغربية، وسعيه في الوصول الى اتفاقية التوامة مع النادي الفلسطيني.
 
وثمن رئيس الاتحاد العربي للشطرنج دور أمزال في انجاح مسيرة لعبة الشطرنج، وتأكيده على تجسيد الرابطة من خلال اقامة التوامة مع الاشقاء في فلسطين، متمنياً أن يتم تكريس التوأمة والتواصل المستمر في الوصول الى مستوى عال في لعبة الشطرنج للفريق الفلسطيني "دوما". 

وفي نهاية الحفل قدّم أمزال وبمبادرة اولية مساعدات عينية تتمثل في رقع شطرنج وساعات الكترونية للنادي الجديد "فلسطين" فرع نادي الرجاء البيضاوي.

وتخلل مراسم الاحتفال تتويج بطل الاندية العربية للشطرنج نادي الرجاء البيضاوي فرع الشطرنج برئاسة أمزال.