وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول البوابة الموحدة للمشتريات العامة في رام الله

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
رام الله- معا- عقد المجلس الاعلى لسياسات الشراء العام والبنك الدولي، اليوم الاثنين، ورشة عمل في مقر المجلس الاعلى في رام الله، للتعريف بالبوابة الوطنية الالكترونية الموحدة لمنظومة المشتريات العامة في فلسطين واختبارها.

وشارك في الورشة الموظفون العاملون في مجال المشتريات العامه من وزارة المالية ووزارة الاشغال العامة والاسكان وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة وكل من بلدية رام الله وبلدية نابلس.

وحضر الورشة الخبير محمد حسن الذي قام بعمل التحليل والتصميم الأولي للبوابة وشركة "التيميت" التي قامت بإنشاء هذه البوابة.

وفي بداية الورشة اكد المهندس فائق الديك رئيس المجلس الاعلى لسياسات الشراء العام على اهمية هذه البوابة كأحد الادوات الرئيسية لتوفير امكانية الوصول الى المعلومات المتعلقة بموضوع المشتريات في فلسطين لجميع المهتمين وذوي العلاقة من المناقصين سواء كانو مقاولين او موردين او مستشارين او للمواطنين بشكل عام، وتقدم بالشكر للبنك الدولي على دعمه المتواصل لاصلاح منظومة المشتريات في فلسطين من ضمنها انشاء هذه البوابة، ولكافة الجهات التي ساهمت في انشائها وتطويرها، وأوضح ان الاطلاق الرسمي لهذه البوابة سيتم في الايام الاولى من العام القادم. 

من جهتها اكدت المهندسة لينا توتنجي خبيرة المشتريات في البنك الدولي على استمرار البنك في دعم عملية الاصلاح حتى تصل الى نهايتها كمنظومة مشتريات عامة تتفق وافضل الممارسات الدولية.

وقدمت شرحاً عن اهمية هذه البوابة في منظومة المشتريات العامة والتي ستشكل النواة التي سيتم تطويرها والبناء عليها وصولاً لمنظومة متكاملة للشراء الالكتروني بعد توفير كافة المتطلبات اللازمة لذلك.

وقدم المهندس هشام سلامة مدير دائرة تكنلوجيا المعلومات في المجلس الاعلى لسياسات الشراء العام ومدير البوابة عرضا حول استخدام تكنولوجيا المعلومات في عمليات الشراء، واهم مكونات هذه البوابة واستخدام الدليل الخاص بها.

وقدم الخبير محمد حسن شرحا عن آلية اختبار البوابة والخطوات التي سيتم اتباعها في هذا الاختبار.

وطرحت المهندس لينا توتنجي والمهندس هشام سلامة مثالا حيا على مكونات هذه البوابة وادخال البيانات والمعلومات اللازمة عليها.
وتم اجراء نقاش موسع مع كافة المشاركين