وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"REFORM" تنفذ ورشة عمل تدريبية حول التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 19:14 )
"REFORM" تنفذ ورشة عمل تدريبية حول التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
رام الله- معا- عقدت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM" وبالشراكة مع الجمعية الفلسطينية للرعاية والتنمية في مخيم الأمعري، ورشة عمل تدريبية على مدار ثلاثة أيام تدريبية في مجال التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعي، لعدد من النساء اللواتي يمتلكن مشاريع إنتاجية.
وبدأ التدريب بالتعرف على طبيعة المشاريع الإنتاجية التي يمتلكنها المشاركات، ومن ثم تعريفهن على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والخصائص الرئيسية لهذه المواقع، والاستفادة منها لترويج لمنتجاتهن، وكيفية إنشاء الصفحات الشخصية والعامة، وإطلاق الحملات باستخدام ادوات الاعلام الحديث.
وقام المدرب بترجمة المعارف والمهارات التي اكتسبنها المشاركات من خلال بناء صفحات لتسويق منتجاتهن على موقع التواصل الاجتماعي "Facebook"، وتنظيم محتواها لتكون معبرة عن طبيعة المنتجات التي تقدمها للجمهور المستهدف.
وتحدث شاهر هارون عضو الهيئة الادارية في الجمعية الفلسطينية للرعاية والتنمية عن أهمية هذا النوع من التدريبات التي تركزت بالأساس على احتياجات النساء، مشيرا الى أن البرنامج التدريبي بني على احتياجات النساء اللواتي تمتلكن مشاريع إنتاجية في المخيم لتسهيل الإعلان عن منتجاتهن والتسويق لها في ظل حالة الفصل التي يعيشها المخيم عن باقي المكونات المجتمعية الأخرى.
وفي السياق ذاته، عبرت المشاركات عن استفادتهن من التدريب من خلال اكتساب المهارات التي مكنتهن من توسيع دائرة تسويقهن للمنتجات التي تعملن عليها، وأصبح لديهن قدرة أكثر على محاكاة التطور التكنولوجي والإعلامي في التسويق والوصول الى الزبائن، وما يترتب عليه من مستوى اقتصادي أفضل لهن ولعائلاتهن.
ويذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع بيت الإبداع للإسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية آمنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.