وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل اليابان يحتفل بانتهاء مشروع إعادة تأهيل شبكة المياه بالعيزرية

نشر بتاريخ: 21/11/2016 ( آخر تحديث: 21/11/2016 الساعة: 19:32 )
ممثل اليابان يحتفل بانتهاء مشروع إعادة تأهيل شبكة المياه بالعيزرية
القدس معا- احتفل "تاكيشي أوكوبو" سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية، بانتهاء مشروع ممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني "GGP"، خلال زيارته للعيزرية في محافظة القدس، 
وباستكمال هذا المشروع، قدمت اليابان منحة مقدارها 89,335 دولارا إلى المجلس المحلي في العيزرية، تم من خلالها استبدال أنابيب المياه القديمة بأخرى جديدة من أجل تأمين كمية كافية من مياه الصنبور لسكان العيزرية، الذين كانوا يعانون من قلة المياه ونوعية المياه السيئة بسبب تلف شبكة المياه القديمة. ويقدر عدد المستفيدين المباشرين من المشروع بحوالي 11,400 من السكان المحليين.
و في كلمته، أكد "أوكوبو: على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.
ومنذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1,7 مليار دولار، ومنذ عام 2010 بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط.