وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأونروا واللجنة الشعبية للخدمات يفتتحان الملعب متعدد الاغراض بالجلزون

نشر بتاريخ: 22/11/2016 ( آخر تحديث: 22/11/2016 الساعة: 16:20 )
رام الله- معا- افتتح اليوم كل من وكالة الغوث الدولية واللجنة الشعبية للخدمات ومركز شباب مخيم الجلزون، افتتحوا الملعب متعدد الأغراض في المخيم الواقع الى الشمال من رام الله، ويعطي هذا الملعب الفرصة لأطفال وشابات المخيم وأهليهم للالتقاء واللعب وممارسة الانشطة الرياضية.
حضر الافتتاح كل من السيد سكوت أندرسون مدير عمليات الوكالة في الضفة الغربية، والسيد محمود المبارك رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الجلزون وعدد من ممثلي المجتمع المحلي ومجموعة من موظفي الأونروا.
يعكس هذا المشروع الشراكة والتعاون ما بين الأونروا ومؤسسات المجتمع المحلي، وقد تم تنفيذه عبر جهد مشترك لكل من الوكالة واللجنة الشعبية للخدمات ومركز شباب المخيم، حيث وقعت مسؤولية البناء الفعلي للملعب الذي أمكن تحقيقه بفضل الدعم السخي المقدم من آيسلاندا، على عدد من اللاجئين المستفيدين من برنامج المال مقابل العمل الذي تقدمه وكاة الأونروا.
لن يسهم مشروع الملعب متعدد الأغراض في تحسين ظروف اللعب والتمرين لدى الأطفال فحسب، وانما يتوقع له أيضا أن يحسن الظروف الحياتية العامة داخل المخيم حيث يخدم كمساحة عامة آمنة يمكن لعائلات المخيم الالتقاء فيها.
تحدث بهذه المناسبة السيد سكوت أندرسون مدير العمليات قائلا: "مخيم الجلزون للاجئين هو واحد من أكثر المخيمات تأثرا بالعنف الناتج عن الصراع. سيؤمّن الملعب الجديد لأطفال مخيم الجلزون مساحة آمنة للهو وللحصول على أوقات مستقطعه ينسون فيها التحديات اليومية التي تواجههم. أتوجه شاكرا الى المانحين وكذلك الى شركائنا الفلسطينيين، فبدونهم لم يكن لهذا المشروع أن يتحقق"
هذا وقد أبرزت الكلمات التي ألقاها أصحابها في الحفل أهمية الشراكة ما بين المجتمع المحلي في المخيمات ووكالة الغوث، وقد علق السيد محمود مبارك رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم قائلا: " نثمن عاليا دور الوكالة والمانحين في اقامة هذا المشروع الذي طال انتظاره واشتدت الحاجة اليه، هو بالتأكيد مهم جدا لشباب المخيم وشاباته وأطفاله، حيث يقدم مساحة للترفيه والتفريغ في داخل المخيم وبعيدا عن النقاط الساخنة. هذا المشروع يبرز أيضا دور وكالة الغوث كما يراه اللاجؤون ويساعد في تعزيز أواصر الثقة بين اللاجئين والأونروا".