وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشبابي الاعلامي" يستنكر الأصوات الداعية للهجرة من غزة

نشر بتاريخ: 22/11/2016 ( آخر تحديث: 22/11/2016 الساعة: 16:47 )
"الشبابي الاعلامي" يستنكر الأصوات الداعية للهجرة من غزة
غزة- معا- استنكر المركز الشبابي الاعلامي الفلسطيني بعض الاصوات الداعية الهجرة من قطاع غزة بسبب الحصار الاسرائيلي المفروض منذ عشر سنوات وتكدس البطالة.

وقال المركز الشبابي الاعلامي في تصريح صحفي وصل "معا":" إنه يتابع ما يثار حول نزوح الشباب والتفكير بالهجرة وبعض الحراك الذي يدفع الشباب لهذا التفكير ، وينظر بخطورة بالغة لهذا الحراك السلبي لذا قرر اجراء دراسة شاملة حول الموضوع مدعوما بالحقائق والارقام ومقدما التوصيات والعلاج المقترح".

وقال الدكتور خضر الجمالي رئيس المركز الشبابي الاعلامي :"من حق الشباب البحث عن حياة كريمة، والتطلع لفرص عمل تلبي طموحه إن كان في الداخل أو الخارج، وأن شباب غزة ممتلئ بالطاقة والحيوية ولديه قدرات استثنائية، وتعتبر نوعيته الأفضل والأكثر نشاطا على المستوى العربي، وقد أنجز الشاب الفلسطيني وتميز بالميادين المختلفة وتفوق بشكل واضح في كثير من المسابقات الدولية والاقليمية وهناك العديد من قصص النجاح والتميز".

وأوضح الجمالي أن الشباب الفلسطيني في غزة متمسك بأرضه ووطنه، وهو وقود مشروع وطني طموح، إلا أن الحصار وزيادة المعاناة وتكدس البطالة دفع بعض الشباب في التفكير بالسفر والعمل، ومحاولة ايجاد فرص تلبي قدراتهم وطموحهم خارج قطاع غزة.

وأضاف أن المركز الشبابي الإعلامي يتواصل مع الهيئات والقطاعات المسؤولة المختلفة للعمل على معالجة كثير من الاشكاليات وتوفير فرص أكبر للشباب، كما يعمل على توجيه الشباب وتدريبهم لفرص أوفر في البيئة العملية.

وأكد الجمالي أن الحالة الشبابية اليوم في صعود وتميز وتحتاج استثمار واهتمام من قبل المؤسسات الفلسطينية الرسمية، والرئاسة الفلسطينية بشكل خاص لما تتمتع به من مسؤولية قادرة على فرض الوقائع.

وقال :"إن السفر من أجل الدراسة أو العمل مع الحفاظ على الهوية الفلسطينية أمر طبيعي وحق من حقوق الشباب، وأن ما يمر به قطاع غزة من حصار سياسي خانق يهدف الى احباط الجيل وتثبيطه".