وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشبان المسيحية" تعرض فيلم "جرافيتي" في مخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 23/11/2016 ( آخر تحديث: 23/11/2016 الساعة: 11:52 )
"الشبان المسيحية" تعرض فيلم "جرافيتي" في مخيم عقبة جبر
أريحا- معا- عرضت جمعية الشابات المسيحية في أريحا فيلما قصيرا بعنوان "جرافيتي Graffiti"، في مركز التدريب المهني التابع لجمعية الشبان المسيحية في مخيم عقبة جبر بأريحا للمخرجة الصحفية فداء نصر.
ويأتي عرض هذا الفيلم بالتعاون مع مؤسسة شاشات، ضمن مهرجان شاشات العاشر لسينما المرأة في فلسطين بعنوان "ما هو الغد"، وهي مبادرة سينمائية مجتمعية لمؤسسة "شاشات سينما المرأة" في دعم الإنتاج والإبداع النسوي الفلسطيني الشاب، وإتاحة الفرص لمخرجات شابات بأن ينتجن الثقافة السينمائية الفلسطينية ويعبرن عن عوالم فلسطينية من مختلف أرجاء فلسطين.
ويشار الى أن "ما هو الغد" يوثق لحظات في التاريخ الفلسطيني ويطرح تساؤلات موجهة للمجتمع ككل، وخاصة للشباب منه، من خلال عيون نسائية شابة، مثل هل فكرت بالغد؟،  ما هي معالم هذا الغد؟، هل تعتقد ين أنه لا يوجد غد، بل هو فقط هذا اليوم الطويل من الأسى واليأس والإحباط؟،  هل نستطيع أن نصنع غدنا؟ كيف ذلك؟ هل هذا الغد شخصي، ذاتي أم هو غد جمعي مشترك؟.

وحضر الفيلم عدد من الشباب من المركز وشابات من مخيمي عقبة جبر وعين السلطان، وفريق من المتطوعين الأجانب من مؤسسة "EAPPI".
وتلا العرض نقاش ومداخلات شيقة من الحضور قادتها الميسرة عبير ابو خضير، وتم التركيز على دور الشباب في صنع غد أفضل وعلى دور المرأة في النضال وفي المجتمع بشكل عام
في نهاية العرض والنقاش، شكرت المديرة التنفيذية للجمعية الحضور وخصت بالشكر جمعية الشبان المسيحية لتعاونها، مؤكدة على أهمية العمل المشترك لرفع الوعي المجتمعي وخاصة بين فئة الشباب.