وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية يطا يبحث التعاون المشترك مع السفير الهندي

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 16:29 )
رئيس بلدية يطا يبحث التعاون المشترك مع السفير الهندي
الخليل- معا- بحث رئيس بلدية يطا اللواء راتب هديب في مكتبه بدار البلدية، خلال استقباله السفير الهندي لدى دولة فلسطين "آنسيه راجان" برفقة مسؤول العلاقات العامة في مكتب تمثيل الهند لدى السلطة الوطنية الفلسطينية محمد عيسى أبو شمسية، سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات بين مدينة يطا والحكومة الهندية.
وحضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس البلدي، وكبار موظفي البلدية من مختلف الدوائر والوحدات والأقسام، وممثل عن محافظ محافظة الخليل فريد أعمر ومدير مركز التدريب المهني في مدينة يطا عيسى عمرو.
في بداية اللقاء، شكر هديب السفير الهندي والوفد المرافق له على هذه الزيارة التي تؤكد على متانة العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب الهندي من خلال دعمه للقضية الفلسطينية للتخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، شاكرا الحكومة الهندية على المنحة القيمة التي قدمها الشعب الهندي لمركز تدريب مهني يطا من أجهزة ومعدات من شأنها رفع مستوى بناء القدرات في مختلف المجالات المهنية في المدينة.

من جانبه، شكر السفير راجان البلدية على حفاوة الاستقبال، منوها إلى أهمية تطوير العلاقات في مختلف المجالات وتفعيل الجهود المشتركة وتعميق أطر التعاون والدفع نحو إقامة الدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على المشاغل التي تسلمها مركز التدريب المهني في مدينة يطا ورؤية مدى رضا طاقم المركز عنها.
ونوه إلى وجود برنامج تدريبي لتدريب 10 أشخاص في دولة الهند سيتم بدء العمل عليه من خلال الجهات الرسمية لدى الحكومة الفلسطينية.
وزار الوفدبرفقة رئيس البلدية مبنى التدريب المهني في المدينة للاطلاع على الأجهزة التي تم الاستفادة منها من خلال المنحة الهندية التي من شأنها تقديم الخبرة اللازمة وإيجاد أشخاص ذو كفاءة وخبرة.
وكان في استقبالهم مدير عام التدريب المهني المهندس نضال عايش والكادر التعليمي في المركز، الذي شكر الحكومة الهندية على هذه المنحة السخية ودعمهم ومساندتهم للقضية الفلسطينية.
وفي ختام اللقاء، قدم السفير الهندي لرئيس بلدية يطا هدية تذكارية يعبر فيها عن مدى احترامه وتقديره للشعب الفلسطيني.