وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوراق الأسبوع العاشر من دوري الأولى

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 15:30 )
أوراق الأسبوع العاشر من دوري الأولى
أوراق الأسبوع العاشر من دوري الأولى
الببيراوية يتغنون بالصدارة والامعري يتراجع للوصافة
القوات تحمي حدود مربع الكبار... ازدحام وسط اللائحة... العبيدية والعربي مكانك سر

الخليل- معا- خليل الرواشده: اختتمت منافسات الأسبوع العاشر من دوري الأولى" محترفين جزئي " تسيد البيراوية زعامة الدوري بعد تعثر منافسيه الامعري والمكبر، القوات تحمي حدود مربع الكبار، جنين يعود، صحوة طوباسية، الأبناء والعساكر نهوض مستحق، العبيدية والعربي الصفافي الحلقة الأضعف، " الحياة الرياضية " رصدت أوراق هذه الجولة:

فرسان الوسط طموح الصدارة يلامس الأفق
اعتلى أبناء مؤسسة البيرة صدارة الأسبوع بعد فوز ثمين على القوات بهدف صبيح الوحيد في اللقاء، البيرة خمس انتصارات ذهبية متتالية غيرت معالم البداية الصعبة التي لم يحصد فيها سوى انتصارين، مسلسل التقدم منح الفريق أحقية المطاردة على الصدارة بعد أن حل في الوصافة بالشراكة مع المكبر لأسبوعين على التوالي، وتمكن بالإرادة والعزيمة أن يحقق الطموح ويعتلي الصدارة هذا الأسبوع مستفيدا من هدايا هذه الجولة التي تعثر خلالها المتصدر الامعري والوصيف المكبر لتنير الطريق مسيرة الفريق إلى زعامة قمة الترتيب برصيد 21 نقطة، فيما لم يحالف الحظ القوات استغلال هذا الأسبوع ونتائجه لكن الخسارة لم تكن ثقيلة للحفاظ على مكانه في مربع الكبار وبقاء الفارق يتيح المنافسة مع سابقيه، وبرصيد الفريق 17 نقطة، لكن يبقى الخطر الذي يهدد الفريق يبقى ملاحقيه على اللائحة خاصة بعد تذبذب نتائج الفريق للجولات الخمس السابقة التي لم يحصد خلالها سوى انتصار وحيد.

سلوان وطوباس يطيحان بالبطل والوصيف
سلوان حقق انتصار عريض على المتصدر مركز الامعري بثلاثية لهدف، الانتصار منح سلوان فرصة العودة إلى مكانه الذي تركه عنوة الأسبوع الماضي بعد خسارة أمام الجمعية ليحل سادسا برصيد 15 نقطة، لكن حلاوة الانتصار فتح باب المنافسة على مصراعيه بعد إيقاف زحف المتصدر الامعري الذي تخلى عن الصدارة بهذه الخسارة ليتراجع وصيفا ويتجمد رصيده عند النقطة 20. طوباس واصل الصحوة وأحرز انتصار غال على المكبر بهدف مبكر لابو بشارة، ليعزز فرصة الهروب من القاع وإتاحة فرصة المنافسة على التقدم أكثر بمواصلة مشواره وتحقيق أفضل النتائج، لكن الخاسر جبل المكبر فرط بالصدارة بعد الإخفاق هذه الجولة، ولم يتمكن من استغلال تعثر لامعري وحصد النقاط الثلاث ليذهب ثالثا تاركا فرصة اعتلاء الصدارة وكذلك عدم الحفظ على الوصافة التي رافقت مسيرته لأسابيع ماضية ويبقى برصيد 18 نقطة، لا تلغ فرصة عودة الفريق وسط الفارق الذي لا يذكر مع سابقيه على اللائحة.

ثلاثية تنتشي بانتصارات هذه الجولة
حصد فريق جنين، أبناء العاصمة ومركز عسكر انتصارات هذا الأسبوع، عززت تواجد الفرق على اللائحة. جنين عاد إلى المنافسة، ليركن المركز الخامس برصيد 17 نقطة متساو مع القوات بعد تجاوز جمعية الخليل بصعوبة في لقاء حصاده هدف محمد عمر، ليتراجع الجمعية ثامنا برصيد 13 نقطة. ناصر صيام رجح كفة أبناء العاصمة في الوقت المبدد وسجل هدف الغلبة للأبناء بعد تعادل ايجابي تجاوز الوقت الأصلي، الأبناء صعد سابعا وبرصيد الفريق 14 نقطة. عسكر يحقق انتصار ثالث له في المنافسة على حساب العبيدية بثلاثية لهدف ليعزز رصيده عاشرا برصيد 11 نقطة.

العبيدية والعربي الحلقة الأضعف
يرافق النحس مسيرة الفريقين، العبيدية أبقى على انتصاره الوحيد في الافتتاحية، ولم يحقق بعدها سوى ثلاثة تعادلات، ليرافقه مسلسل المعاناة بعد أن بدأ الفارق يأخذ مجده مع سابقيه على اللائحة، ومع ذلك إمكانية العودة والمنافسة للابتعاد عن ناقوس الخطر متاحة شريطة النهوض وتحقيق نتائج طيبة الفترة القادمة، العبيدية في المركز قبل الأخير وبرصيد 6 نقاط. العربي لا يختلف حاله كثيرا عن العبيدية أن لم يكن الاسؤ، فريق لم يتذوق طعم الانتصار، ويقبع متذيل الترتيب برصيد 4 تعادلات حصاد مسيرته، التي يحاول ويمني النفس من جولة لأخرى الدخول في المنافسة والظهور بأفضل حال، لكن النحس وعدم التوفيق وكذلك الاستعداد كلها أثرت سلبا على مسيرة الفريق.

14 هدف حصاد الأسبوع
6 انتصارات حصادها 14 هدفا، 5 منها الشوط الأول، و9 الشوط الثاني. جميع الفرق أصابت الشباك باستثناء الجمعية، المكبر والقوات، الافتتاحية سجلت النسبة الأعلى 19 هدفا، ويبقى الأسبوع السابع النسبة الأقل وسجلت 9 أهداف.

أول وأسرع واخر هدف
افتتح محمد عمر لاعب نادي جنين الإصابة الأولى هذا الأسبوع وكانت الوحيدة في لقاء فريقه أمام جمعية مسلمي الخليل. محمد ذيب لاعب سلوان المقدسي وقع اسمه على الإصابة الأسرع هذا الأسبوع وجاءت في شباك الامعري في لقاء انتهى سلواني بثلاثية لهدف. اختتم ناصر صيام لاعب الأبناء مسلسل إصابة الشباك وكان هدف التفوق للفريق سجله في الوقت المبدد.

أغلى أهداف الأسبوع
أربعة أهداف رصدت الأغلى هذا الأسبوع، وجميعها حصدت انتصارات. جنين تخطى الجمعية بهدف عمر الوحيد. البيرة اعتلى الصدارة بهدف صبيح. أبو بشارة منح طوباس النقاط الثلاث على حساب المكبر. صيام سجل التفوق للأبناء في لقاء العربي الصفافي.

هدافو الدوري
واصل الثنائي احمد شبيطة لاعب القوات، وعبدالله أبو محسن لاعب طوباس صدارة لائحة الهدافين، وبرصيد كل لاعب 7 أهداف، وابرز المطاردين على اللائحة خضر حليسي وباسل قضماني وبرصيدهما 5 أهداف لكل لاعب.

علامات فارقة هذا الأسبوع
*ستة انتصارات هذا الأسبوع وهي المرة الثالثة في الدوري.
*القوات الأقوى هجوميا 21 هدفا، البيرة والأبناء الأقوى دفاعيا وتلقى كل فريق 7 أهداف.
*العربي الصفافي والأبناء الأضعف هجوميا وسجلا 7 أهداف، العربي الأضعف دفاعيا وتلقى 20 هدفا.
*البيرة أعلى نسبة انتصارات 7 مرات والعربي بدون أي انتصار.
*البيرة وطوباس بلا تعادلات طوباس والعبيدية والعربي الأكثر خسارة 6 مرات.
*غياب ركلات الحظ عن هذه الجولة.
*بطاقة حمراء وحيدة من نصيب لاعب العربي محمد السلمان.