وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مرقة والجعبة : المطلوب دعم بطولات كرة اليد النسوية وفريقنا الاميز

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 21:42 )
مرقة والجعبة : المطلوب دعم بطولات كرة اليد النسوية وفريقنا الاميز
الخليل- معا - بسام ابو عرة – طالبت اللاعبتان تسنيم مرقة وشهد الجعبة مواصلة اجراء بطولات لكرة اليد النسوية كالتي نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد مؤخرا من اجل اعطاء فرصة حقيقية للاعبات كي يثبتن انفسهن ويمارسن اللعبة التي يعشقنها ومن ثم يبدعن فيها، وهذا يتطلب وجود دوري منتظم للاندية النسوية كما الاندية الرجالية وهذا عمل الاتحاد والاندية معا حتى يتحقق ، فالتعاون بينهما يكون من مصلحة اللاعبات حتى نستمر بممارسة اللعبة وان لا تكون بطولات موسمية فقط.

وشكرت اللاعبتان اتحاد كرة اليد على اهتمامه باللاعبات من خلال تنظيم هذه البطولة النسوية ومشاركة ستة اندية فيها وهذا نجاح كبير لها كونها اول مرة تشارك 6 اندية ببطولة نسوية بكرة اليد ،وثمنتا دور صالة بلدية الخليل بالاهتمام الكبير بفريقهن من دعم مادي ومعنوي وتدريبات حتى اضحى الفريق الافضل على مستوى الضفة كفريق وكلاعبات مميزات حتى على مستوى المنتخب الذي يضم معظم لاعبات الفريق.

وبدأت تسنيم حياتها الرياضية في المدرسة وتميزت بكرة اليد في مدرستها وهي في العاشرة من عمرها لكن اللعبة بالمدارس تختلف كليا على ارض الواقع فعندما بدأت امارس كرة اليد الحقيقية والمنظمة تعلمت منها المتعة وبدات اتعلق بها كثيرا واسعى لتطوير نفسي دوما.
وتقول تسنيم : وقف العديد الى جانبي في بداياتي وحتى اليوم اهمهم اكيد والدتي وصديقاتي المقربات وبالذات ياسمين وامل وسجى وافنان ورند وسارة ومدلين وزوز ولا انسى دعم الفريق فكلنا ندعم بعضنا البعض كأسرة واحدة وطبعا دعم المدرب لنا الذي لا يبخل علينا في التدريبات ودوما يرفع من معنوياتنا ويعطينا كل جديد باللعبة.
وتضيف : امارس العديد من الالعاب الرياضية مثل كرة القدم وكرة الطائرة ولكنني اخترت كرة اليد لحبي لها ولممارستها ووجدت فيها ما يمثلني ووجدت نفسي فيها .

وتحدثت تسنيم عن مستواها باللعبة وقالت: افتخر بنفسي و بطريقة لعبي واسعى دائما لتحقيق الافضل من خلال التدريبات وتوجيهات المدرب والالتزام بالتعليمات واتطلع دوما للافضل وساعمل على نفسي لاصل الى اعلى المستويات، وهناك تطور ملحوظ بالنسبة لي شخصيا.
وتشير تسنيم الى ان البدايات كانت بالمدرسة ومن ثم الجامعة ومن ثم التحقت بالفريق وبدات احترف كرة اليد ، وحصلت مع فريقي على بطولة فلسطين منذ عام ومن ثم التحقت بالمنتخب وشاركت مع المنتخب بالمعسكر الداخلي وبطولة الصومام الجزائرية التي منها استفدت كثيرا وكانت فرصة رائعه لأتعلم المزيد حول كرة اليد .

وطبعا في هذا العام حققت مع فريقي بطولة الاستقلال لكرة اليد المركز الاول للمرة الثانية على التوالي ،وبطولة الاستقلال كانت ممتازة وكنت اتمنى ان تشارك اكبر عدد ممكن من الفرق لتكون اوسع وتكون الفائدة عامة للجميع.
وفي الختام اود ان اشكر الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد وكل القائمين عليه فردا فردا على هذا الاهتمام وارجو ان نستمر على هذا النحو ومزيدا من البطولات والمباريات طبع والوقوف على منصات التتويج.

واضافت كل الشكر طبعا للمدرب فايز المحتسب على هذه الجهود التي اوصلتنا الى منصات التتويج والفوز بالبطولات،واشكر فريقي على تعاونه كوننا اسرة واحدة ويد واحدة فهو فريق عظيم بكل معنى الكلمة ولي الفخر انني لاعبة فيه ولا انسى المعلمات منال فنون ولبنى دويك .
- بطاقة شخصية
الاسم :تسنيم مرقه
العمر 20سنه
النادي:فريق صالة بلدية الخليل
المركز:لاعبة دائرة
المدرب:فايز المحتسب
ومن جانبها بدأت شهد الجعبة حياتها الرياضية منذ الصغر ، فيما كرة اليد مارستها منذ ٩ شهور تقريبا فقط ، وبالطبع كان لوالدها الفضل في ممارستها والوقوف الى جانبها حتى اصبحت لاعبة يشار لها بالبنان.

وتقول شهد : كنت امارس كرة القدم ، اما الآن فامارس كرة اليد والتي جاءت صدفة دون تخطيط من قبل ونجحت في ممارستها وتميزت فيها ايضا، والآن هي المفضلة لدي عن باقي الالعاب الرياضية ،خاصة انه لم تواجهني اي معيقات في ممارسة هذه اللعبة التي اعشق.
وتحدثت شهد عن مستواها فقالت: مستواي الان متوسط، و انا اعمل على تطويره
وهذه اول بطولة اشارك فيها مع الفريق الذي يسعى للافضل بكل مكوناته اداريا وفنيا ومدربا وصالة حتى اضحينا الفريق الافضل بكرة اليد النسوية على مستوى الوطن.

وطالبت شهد بالاستمرار بالبطولات النسوية من اجل ايجاد فرص للانثى كي تثبت نفسها في هذه اللعبة ومن خلال زيادة المشاركات بالبطولات والمباريات حتى تصبح لديها الخبرة الكافية وتتميز فيها دوما .

وتتمنى شهد الاستمرار بالتطور و ان تصبح لاعبة أفضل بمستوى اعلى من الان وهذا يحتاج لمزيد من التدريبات والبطولات وكل ذلك يحتاج لمعسكرات داخلية و خارجية ، فذلك يساعد على تحسين و تطور الاداء واكتساب خبرات جديدة ، وان شاء الله نستمر ونمثل فلسطين خارجيا بهذه اللعبة ونشرف وطننا عربيا ويكون لنا بصمة نسوية بكرة اليد على المستوى العربي اذا ما اتيح لنا المجال وتم دعمنا ومؤازرتنا من الجميع.

بطاقة لاعبة
شهد غسان الجعبة
١٨ سنه
صالة بلدية الخليل
ضارب
فايز المحتسب