وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية كنعان تكرم أعضاء فريق حماية الطفولة

نشر بتاريخ: 25/11/2016 ( آخر تحديث: 25/11/2016 الساعة: 13:38 )
جمعية كنعان تكرم أعضاء فريق حماية الطفولة
أريحا-معا - كرمت جمعية كنعان للتطوير المجتمعي في محافظة أريحا والأغوار الطلبة أعضاء فريق حماية الطفولة بالمحافظة والذين انهوا التدريب العملي والنظري في إطار برنامج الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين لعام 2016 . في عدد من مدارس المحافظة.

ففي مدرسة بنات اريحا الثانوية كبرى مدارس محافظة اريحا والاغوار الثانوية جرى تكريم الطالبتين نسرين الجعبة.وسالي ياغي بحضور د.بسمات سالم نائب مدير التربية والتعليم بالمحافظة ورانا عبد العال مديرة المدرسة ومحمد دويك رئيس الجمعية, ومجدولين العمصي ممثلة عن الحركة العالمية. واكدت سالم على حرص وزارة التربية والتعليم على الارتقاء بالعملية التربوية واعداد جيل قادر على المشاركة والمساهمة في بناء المجتمع. واضافت عبد العال حرص المدرسة على إشراك الطالبات بالأنشطة وتنمية المواهب صقل الشخصية ترجمة لسياسة وأهداف الوزارة في هذا المجال.

وفي مدرسة بنات عقبة جبر في مخيم عقبة جبر للاجئين على المدخل الجنوبي لمدينة اريحا جرى تكريم الطالبات ازهار الطويل، نرمين نوفل، ريم ياغي، روان الجابري, بانا ابو سمبل,سمية عمارة هدى سلامة, بحضور سامر مخلوف المدير التنفيذي لمؤسسة زمام الشبابية في فلسطين الشريك الرئيسي لجمعية كنعان والداعم للبرامج وانشطة الجمعية الشبابية ونادرة عقل مديرة المدرسة الى جانب حضور دويك, وعصام اديب مدير المخيم والعمصي.
وبينت عقل حرص مدرستها على التعامل والشراكة مع العديد من المؤسسات ذات العلاقة بالعملية التعليمية.

وفي مدرسة ذكور عقبة جبر جرى تكريم محمد محارمة بحضور مدير المدرسة صلاح العجوري.

وبينت العمصي ان البرنامج الذي تنفذه الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين بالتعاون والشراكة مع العديد من المؤسسات والأندية الشبابية وذات العلاقة بالطفولة والشباب, لتوعية وحماية الأطفال والشباب وإشراكهم في برامج للرصد الانتهاكات بحق الأطفال من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي وحتى حالات العنف التي قد ترتكب من قبل المجتمع الفلسطيني بحق الاطفال.

 واضافت ان الخريجين تلقوا تدريبات ومحاضرات حول حقوق الاطفال ورصد وتوثيق الانتهاكات بحق الاطفال والدفاع عنهم اعلاميا وقانونيا . وان الفريق الحالي في محافظة اريحا والاغوار تلقى التدريب واالتاهيل لحماية الطفولة وتمثيل اريحا في مجلس اطفال فلسطين والذين ممثلين عن مختلف محافظات فلسطين.