وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور وفيديو: وصول اكبر طائرة اطفاء امريكية لاسرائيل

نشر بتاريخ: 26/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 13:04 )
صور وفيديو: وصول اكبر طائرة اطفاء امريكية لاسرائيل

بيت لحم- معا- حظي مراسل القناة الثانية العبرية "نير دوفلي" بجولة خاصة داخل اكبر طائرة اطفاء حريق امريكية "سوبر تنكر" وصلت الليلة الماضية الجمعة – السبت " الى مطار تل ابيب للمساهمة في اخماد الحرائق المندلعة في اسرائيل.
ونشر المراسل اليوم "السبت "عبر الموقع الالكتروني للقناة الثانية صورا وانطباعات عن هذه الطائرة التي وصفها بالمذهلة والهائلة.
يوجد في جوف هذه الطائرة العملاقة القادرة على اطفاء الحرائق حتى في ساعات الليل نظاما حديثة ومتطورا لرش كميات هائلة من المواد الخاصة القادرة على منع انتشار الحرائق "معيقة للحريق " حيث يمكن لهذه الطائرة حمل 75 طنا من هذه المواد ومواد اخرى خاصة بإخماد النيران .


ورغم ان الطائرة تحمل اسم "سوبرتنكر" لكنها ليست ذات الطائرة التي وصلت اسرائيل قبل 6 سنوات للمساعدة في اخماد حريق الكرمل حيث اعلنت الشركة التي هبت لمساعدة اسرائيل في حريق الكرمل افلاسها وباعت معداتها لشركة اخرى قامت بتركيب معدات الاطفاء على طائرة جديدة غير تلك التي وصلت قبل ستة اعوام .

وستكون عملية اخلاء الحرائق المندلعة حاليا العملية الميدانية الاولى لهذه الطائرة المتطورة .


ومن المنتظر ان تنضم الطائرة المبنية على اساس " طائرة بوينخ 747-400 " الى عملية اخماد الحرائق المندلعة في اسرائيل بعد ان طلب نتنياهو من الشركة التي تملك هذه الطائرة وتقوم بتشغيلها المساعدة والعون .