وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسيرة نجم تدخل عامها الرابع في السجون

نشر بتاريخ: 26/11/2016 ( آخر تحديث: 26/11/2016 الساعة: 13:01 )
الأسيرة نجم تدخل عامها الرابع في السجون
غزة- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسيرة فلسطين فريد عبد اللطيف نجم 39 عاما من نابلس، دخلت عامها الرابع على التوالي، وهي أسيرة سابقة.
وقال رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز أن الاحتلال كان قد اعتقل الأسيرة نجم بتاريخ 26/11/2013، على احد الحواجز في الضفة بحجة محاولة طعن جندي، مضيفا أنها خضعت لتحقيق قاس في مركز توقيف الجلمة لأكثر من اسبوعين، وأن محاكم الاحتلال حكمت عليها بالسجن الفعلي مدة 4 سنوات، وتقبع حاليا في سجن هشارون.
واوضح الأشقر أن الأسيرة نجم كانت قد اعتقلت في المرة الأولى بتاريخ 15/2/2006، وحكم عليها الاحتلال بالسجن لمدة 16 شهرا، بتهمة محاولة طعن جندي، وأنها أمضت حكما كاملا في سجون الاحتلال.
وبين أن الأسيرة تعاني من ظروف صحية متردية نتيجة الأوضاع القاسية في السجون، وأنها تشعر بآلام مستمرة في المفاص، ولا تتلقى أي علاج.
وأضاف أنها عانت قبل إصدار الحكم بحقها من العرض على المحكمة عشرات المرات عبر سيارة البوسطة التي لا تصلح للبشر، وكذلك غرفة الانتظار في محكمة سجن عوفر الضيقة المتسخة المليئة بالحشرات ورائحة الرطوبة، والتي لا يدخلها الهواء أو الشمس.
وأوضح المركز أن الاحتلال يحتجز في سجونه 58 أسيرة في ظروف قاسية، بينهن عدد من الأسيرات الجريحات نتيجة الاعتقالات المستمرة التي تصاعدت خلال انتفاضة القدس.