وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوزراء يستنكر التصعيد والعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 13:42 )
رام الله - معا - استنكر مجلس الوزراء التصعيد والعداون الإسرائيلي على جنوب قطاع غزّة والذي أسفر حتى اللحظة عن سقوط عدد من الشهداء فيما تتواصل الاعتداءات مما يهدد بارتفاع عدد الشهداء والإصابات.

وأكّد الدكتور سعدي الكرنز أمين عام مجلس الوزراء على استنكار الحكومة لهذا التصعد اليومي وإدانتها لكافة أشكال العدوان الإسرائيلي من اقتحامات وقصف واستهداف للمواطنين وإغلاقات وتوغلات واعتقالات في الوقت الذي يتحدث فيه العالم أجمع عن السلام ويستعد الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي لاستئناف المفاوضات حول الوضع الدائم.

وشدد د. الكرنز أن هذا التصعيد الذي يتزامن مع قرار الحكومة الإسرائيلية بطرح عطاءات لبناء وحدات استيطانية جديدة في المستوطنة المقامة على جبل أبو غنيم والسماح للمستوطنين في إقامة المزيد من البؤر الاستيطانية يطرح التساؤلات حول النوايا الإسرائيلية تجاه عملية السلام، ويهدد بنسف كافة الجهود المبذولة لإعادة إحياء العملية السلمية.

وطالب د. الكرنز المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة بتحمل كافة مسؤولياتها تجاه ما يحصل من عدوان واستهتار بالإرادة الدولية والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا التصعيد والتوقف عن كافة الأعمال العدوانية التي تهدد بالعودة إلى دوامة العنف والقتل.