وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية تنظم وقفة دعما للأسرى في نابلس

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 12:54 )
اللجنة الوطنية تنظم وقفة دعما للأسرى في نابلس
نابلس- معا- نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس وقفة حاشدة في ميدان الشهداء لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام رفضا لاعتقالهم الاداري منذ أكثر من 60 يوما أنس شديد واحمد ابو فارة.
وجاءت الوقفة أيضا لمساندة الأسير المعزول نور الدين اعمر والمحكوم مدى الحياة والذي تم عزله منذ ثلاث سنوات، ودخل في اضراب مفتوح عن الطعام منذ عشرين يوما.
وفي كلمة اللجنة الوطنية، طالب منسق اللجنة مظفر ذوقان كافة الفصائل والمؤسسات للمشاركة الفاعلة في كل الميادين والساحات إسنادا للأسرى وما يتعرضون له من انتهاكات يومية قاهرة ومذلة بحقهم.
واستنكر قرار محكمة الاحتلال بالحكم على الأسيرة الطفلة نورهان عواد لمدة ثلاثة عشر عاما ونصف وكان قبلها بأيام حكم على الطفل احمد مناصرة اثنا عشر عاما.
واعتبر أن هذه الاحكام باطلة وغير قانونية بحق الطفولة الفلسطينية، مضيفا أنه في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بيوم الطفل العالمي تضرب حكومة الاحتلال كل المواثيق الدولية بعرض الحائط وتتنكر لحق الطفل الفلسطيني بالعيش بحرية وكرامة وتفرض عليه أحكاما جائرة غير مسبوقة في تاريخ الانسانية.
كما طالب ذوقان الحركة الأسيرة في السجون بالوحدة والعمل للإعداد لإضراب جماعي حتى كسر القرار الإداري المفروض من الشاباك الاسرائيلي.