وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك بالبازار السنوي في سلوفاكيا

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 30/11/2016 الساعة: 09:23 )
فلسطين تشارك بالبازار السنوي في سلوفاكيا
رام الله- معا- شاركت سفارة فلسطين لدى الجمهورية السلوفاكية، اليوم الاحد، في البازار الخيري السنوي الخامس والعشرين في العاصمة براتسلافا، الذي ينظمه النادي النسائي العالمي بالتنسيق مع السلك الدبلوماسي الأجنبي في سلوفاكيا، بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد.
وافتتح وزير الخارجية والشؤون الأوروبية السلوفاكي "ميروسلاف لايتشاك" وقرينته "يارميلا لايتشوكوفا" فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لهذا البازار.
وتفقَّد وزير الخارجية وقرينته جناح فلسطين، معربين للسفير الفلسطيني عن امتنانهما لحرص السفارة على المُشاركة المميَّزة في هذه الفعالية وعلى نحو متواصل منذ البدء.
كما وأعرب وزير الخارجية وقرينته عن إعجابهما بما تضَّمنه الجناح الفلسطيني من معروضات فنية وتراثية وأطعمة ومأكولات ومنتجات فلسطينية متنوِّعة.
وتضمَّن البازار، الذي يُخصص ريع مبيعاته لدعم المنظمات والجمعيات الخيرية السلوفاكية، توزيع المواد الإعلامية التعريفية على رواده، وعرض أعمال فنية يدوية ومنتوجات تراثية متنوعة ومصنوعات تقليدية تعود إلى حوالي خمسين دولة مُشاركة.
وجرى بيع المواد الغذائية والأطعمة والمأكولات وأنواع الحلوى والمنتوجات الأخرى الخاصة بهذه البلدان لرواد البازار، ليسلم ريعها إلى النادي النسائي العالمي لتخصيصة لدعم أنشطة المنظمات الخيرية السلوفاكية.
وتميزت مشاركة سفارة دولة فلسطين هذا العام بتوزيع مُكثف للأعلام الفلسطينية، والكوفية الفلسطينية، ومواد إعلامية تعريفية من إصدار وزارة السياحة الفلسطينية، ولوحات فنية وبطاقات معايدة وصور مُتنوعة تُظهر صورة فلسطين، وتُبرز معالمها التراثية والتاريخية، ومعالم ثقافتها المتميّزة، ومقدساتها الدينية.
كما عرضت سفارة فلسطين بعض المطرزات الفلسطينية ونماذج من صناعة الخزف والفخَّار والزجاج والصَّدف والمنحوتات المشغولة من خشب الزيتون والمنتوجات الحرفية والمشغولات اليدوية، إضافة إلى الأطعمة المختلفة وأنواع الحلوى الفلسطينية التقليدية، والقهوة العربية.
واستقبل سفير دولة فلسطين وقرينته زوار الجناح الفلسطيني من أبناء الشعب السلوفاكي والجاليات الأجنبية المقيمة في سلوفاكيا.
وأبدى زوار الجناح الفلسطيني إعجابهم بمعروضاته، وأقبلوا على ابتياعها وتذوق الأطعمة الفلسطينية، معربين عن دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني الهادف إلى إقرار السلام العادل عبر استعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلَّة وعاصمتها القدس.