وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تختتم دورة تدريبية ضمن برنامج "SEED"

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 16:41 )
تربية بيت لحم تختتم دورة تدريبية ضمن برنامج "SEED"
بيت لحم- معا- اختتمت تربية بيت لحم، اليوم الأحد، دورة تدريبية للمدارس المشاركة في برنامج سيد "SEED"، الهادف الى تحسين تعليم مبحث العلوم بالطريقة التكاملية من خلال تصميم برامج دراسية وتطوير مصادر التعلم في مبحث العلوم.
واستهدف البرنامج هذا العام 27 معلما للمرحلة الأساسية الدنيا من الصف الأول وحتى الرابع الأساسي، والذي ينفذ للسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات بتمويل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي"جايكا".
وبين مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة أهمية المشروع كونه يرتكز على تحسين تعليم مبحث العلوم من خلال التنمية المهنية لمعلمي العلوم، وتزويدهم بمهارات خاصة في توظيف الوسائل الحديثة والتجارب العملية وإنتاج وسائل تقنية والكترونية داعمة بعيدا عن الطريقة التقليدية والتلقين في التعليم.
وأشار سامي مروة الى أن التغيير في نظام التوجيهي والتغيير في المنهاج يجب أن يواكبه التغيير في أساليب التدريس ليترك للطالب المجال في التحليل ويطلق العنان لأفكاره المبدعة. 
وثمن مروّة جهود المدربين عصام سعيد المشرف التربوي ومحمد نجاجرة وحسن القواسمة ومدرسة بنات العودة الأساسية على استضافتها لهذه الدورة النوعية.
وأوضح المشرف التربوي ومنسق المشروع عصام سعيد أن الدروة التدريبية استمرت على مدار 13 لقاء، اعتمدت على الجانبين النظري والعملي في تنفيذ استراتيجيات وتفعيل برنامج "ICT" وتطبيق حصص صفية واقعية.