وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين بلبنان يعقد جمعيته العمومية

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 19:00 )
الشتات- معا- عقد الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين في لبنان "مدى"، اليوم الاحد، جمعيته العمومية الرابعة بحضور عدد من اعضاء الملتقى وممثليه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية والذي جاء تحت شعار "بالصورة، بالكلمة والبندقية، مناضلون من اجل فلسطين وحريتها".

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء الفلسطينين والعاملين في القطاع الاعلامي تلاها تحية للقائد الاممي الزعيم فيديل كاستروا.

وقدم رئيس الملتقى الباحث الفلسطيني فتحي كليب مشروع التقرير المقدم من الهيئة الادارية والذي يستعرض الواقع السياسي واوضاع المهنيين اضافة الى الفعاليات التي انجزها الملتقى والخطة المقترحة للمرحلة القادمة.  

واستعراض كليب التحديات التي تهدد لبنان والشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، مجددا دعم الملتقى لكل ما من شأنه تعزيز الاستقرار في لبنان والمخيمات وعلاقاتها بالجوار.

وعلى مستوى اوضاع المهنيين الفلسطينيين ومنهم الاعلاميون قال كليب: "ما زالت اوضاعهم على حالها ولم يطرأ اي جديد يذكر باستثناء تحسن نسبي في بعض المجالات، والسمة العامة هو استمرار سياسة الحرمان ومنع المهنيين جميعا من حق ممارسة المهنة بحرية"، داعيا جميع القطاعات المهنية والفصائل والمؤسسات الى دق ناقوس الخطر بشأن الحالة الصعبة التي وصل اليها الخريجون من حملة الشهادات الجامعية الذين يرزحون تحت اعباء اوضاع اقتصادية صعبة.

وأشار كليب الى ان الفلسطينيين في لبنان يحتاجون الى اطر ومؤسسات اعلامية تقدم الحالة الفلسطينية على حقيقتها بعيدا عن المبالغة او تصوير المخيمات على غير حقيقتها ومواجهة حملات التحريض الاعلامي التي هي انعكاس لحملات التحريض السياسي وتقديم المخيمات والحالة الفلسطينية بشكل عام على انها بيئة وطنية تعمل من اجل تكريس حقها بالنضال الوطني والحياة والدفاع عن حقوق ومصالح العاملين في مجالات الاعلام.

واشار الى أن هناك تطورا ملحوظا في اداء الاعلام الفلسطيني على اختلافه المرئي والمقروء والالكتروني، رغم وجود ثغرات يجب معالجتها لجهة ابعاده عن تداعيات الانقسام وبما يمكنه من تقديم رسالته المهنية والوطنية بعيدا عن الفئوية والاستئثار.

ودعا كليب الى توحيد جميع المؤسسات الاعلامية وتنسيق عملها والتعاون فيما بينها وصولا لاستراتيجية اعلامية متكاملة تشكل مرجعا لجميع العاملين في المجال الاعلامي.

وناقشت الجمعية العمومية مشروع التقرير الذي خضع لنقاش مفصل على يد مجموعة من الملاحظات التطويرية الذي تم اقراره مستوعبا الملاحظات المقدمة.

وتلا ذلك انتخاب هيئة ادارية جديدة من ثلاثة عشر عضوا وعقدت اجتماعها الاول فانتخبت الباحث فتحي كليب رئيسا للملتقى ووزعت المسؤوليات بين اعضائها..