وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسيران المضربان شديد وأبو فارة يصارعان الموت

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 22:03 )
الأسيران المضربان شديد وأبو فارة يصارعان الموت
رام الله - معا - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الأحد، إن الاسيرين أنس شديد وأحمد أو فارة المضربين عن الطعام لليوم 64 على التوالي، يصارعان الموت ووضعهما الصحي خطر للغاية، جراء استمرار إضرابهما ضد الاعتقال الإداري.

وأضاف قراقع خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيس نادي الأسير قدورة فارس في مدينة رام الله، أن الأسيرين تحولا الى هيكلين عظميين ويعانيان من أمراض عدة، أبرزها مشاكل في السمع، والذاكرة، والكلى، وفقدان النطق تماما، في ظل استهتار اسرائيلي كامل لمطلبهما وهو إنهاء اعتقالهما الاداري.

وأكد أن دولة الاحتلال تنتظر دخول الأسيرين في حالة غيبوبة كي تلجأ الى معالجتهما قسرا في خطوة منها لكسر إضرابهما.

ووجه قراقع نداء للعالم بضرورة التدخل السريع لإنقاذ حياة شديد وأبو فارة، ومنع إسرائيل من ارتكاب جريمة قد تقع بأي لحظة بحقهما.

ودعا المسؤولين خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مركز الإعلام الحكومي في مدينة رام الله، للوقوف على آخر المستجدات بشأن الوضع الصحي للأسيرين كافة أطياف المجتمع الفلسطيني ومؤسساتها مضاعفة العمل الجماهيري بمختلف مكوناته، والتحرك سياسياً وقانونياً للضغط على إسرائيل كي تستجيب لمطالب الأسيرين التي تتعامل معهما باستهتار ودون مبالاه.

وشدد عيسى قراقع على ضرورة وحدة الأسرى، والتحرك داخل سجون الاحتلال لممارسة الضغط على مصلحة السجون لإجبارها على تحقق مطالب الأسرى، والتوحد حول الإضراب ووضع حداً لحالة التشرذم، قائلا" نريد الأسيرين "احياء" وهنا ندق ناقوس الخطر على حياة الأسيرين.

بدوره استعرض رئيس نادي الأسير قدورة فارس، خلال المؤتمر الوضع القانوني وتعنت محاكم الاحتلال في حل قضية الأسيرين انس شديد و احمد أبو فارة، وفي هذا السياق قال فارس" محكمة العدل العليا الإسرائيلية تعامل مع القضايا التي طرحت على طولتها كأنها أداة وذراع لأجهزة الاحتلال لذلك فهي مرتهنة لهذه الأجهزة في اتخاذ إي قرار.

من جانبها أكدت محامية الأسيران شديد وابو فارة أحلام حداد، أن التقرير الخاص بالحالة الصحية للأسيرين يظهر خطورة كبيرة لإمكانية تعرضهما للفشل الكلوي بنسبة 90%. وناشدت حداد كافة أحرار العالم بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسيرين قبل فوات الأوان، وأكدت أن الوضع الصحي للأسيرين صعب للغاية بعد صدور التقارير الطبية وزيارات المحامين لهما.

وحملت عائلتا الأسيرين شديد وأبوفارة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ولديهما أنس وأحمد، ودعتا المؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياتهما قبل فوات الأوان نظرا لتدهور حالتهما الصحية إثر إضرابهما عن الطعام ضد الاعتقال الاداري.