وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رياضي غزة يحتفل بالذكرة السنوية الاولى لتشكيل مجموعته الكشفية

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 18:55 )
رياضي غزة يحتفل بالذكرة السنوية الاولى لتشكيل مجموعته الكشفية
غزة ـ معا -حنان الريفي: احتفل نادي غزة الرياضي بالعيد السنوي الأول لمجموعة العميد الكشفية ، بحضور إبراهيم أبو الشيخ أمين سر نادي غزة الرياضي وأعضاء مجلس العميد شكري سكيك وعطا الله أبو عاصي ، وكوادر العميد ، وقائد عام المجموعة محمد حسونة والقائد محمد الحسني مسير أعمال لجنة تسير كشافة القطاع وأعضاء اللجنة معالي الترك وعبد الرحمن الكثري وجميل حسونة رئيس مفوضية غزة الكشفية والقائد الكبير صخر حميد الفائز بوسام الهدهد العربي ، بقاعة العميد الكبرى للمؤتمرات الواقعة ضمن منشآت رشاد الشوا الرياضية التابعة لغزة الرياضي على شاطيء بحر غزة .

وأكد موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي في كلمة العميد أن مجموعة العميد الكشفية فخر لكل أبناء نادي غزة الرياضي ، حيث انها تضم قادة وقائدات وزهرات وأشبال وكشاف ومرشدات ومنجدات وجوالة من خيرة أبناء فلسطين العاملين بالمجال الكشفي يقودهم القائد محمد حسونة .

وأضاف الوزير أن العميد غزة الرياضي هو ملكا لكل فلسطيني من رفح وحتى الناقورة ولكل من ينطق بلغة الضاد في أرجاء المعمورة ، فالعميد شخصية غزة الإعتبارية لهو محبيه في كل أرجاء العالم ، فهذا النادي العريق يعبر عن كل رياضي فلسطيني في كل زمان ومكان .

وتحدث الوزير الى أهالي منتسبي مجموعة العميد بقوله : أن قيادة مجموعة كشافتنا تعمل على تنمية قدرات أبنائكم ، وتنمي المفاهيم والمنطلقات الإيجابية وتعمل على غرس روح الإنتماء للوطن ، كما انها تعمل من اجل كشفية يكون منتسبيها لهم القدرة على الإعتماد على الذات ، ونقول للجميع أننا من الرمل صنعنا صالة الدكتور زهير العلمي المغطاة وملعب الشهيد عاهد زقوت المعشب وهذه القاعة الكبرى ، وتمنى الوزير أن يظل العميد رائدا في المجتمع الفلسطيني كما هو العهد منه من جميع مكونات هذا المجتمع .

الى ذلك تقدم القائد العام للمجموعة محمد حسونة بالشكر والتقدير لمجلس إدارة العميد برئاسة موسى الوزير على دعمه لمجموعة العميد الكشفية التي أضحت من اهم مجوعات الكشافة الفلسطينية .

كما شكر مفوضية غزة الكشفية على دعمها مسيرة مجموعة العميد ، وأشار حسونة الى الدور الكبير الذي تلعبه جمعية الكشافة الفلسطينية نحو التطوير للعمل الكشفي بفلسطين بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الجمعية .

وكان القائد محمد الحسني قد اشاد بكلمة جمعية الكشافة بمجموعة العميد الكشفية ، معبرا عن فخر الجمعية بالمجموعة ، الى ذلك كانت القائدة سماح الرواغ قد عبرت عن سعادة مفوضية غزة الكشفية بوجود عدد كبير من المرشدات والزهرات بالمجموعة ، وزميلها بالمفوضية القائد محمد أبو كميل قد عبر عن فخر مفوضية غزة الكشفية بمجموعة العميد التي تعتبر أحد المجموعات الرائدة بالعمل الكشفي . وكان العميد قد قدم درعا تقديريا لجمعية الكشافة ولمفوضية غزة ، وتجدر الإشارة الى أن المجموعة كانت قد عقدت اجتماع شامل ضم 164 شبل وزهرة وكشاف ومرشدة وقادة وقائدات وتمت قراءة التقرير الإداري السنوي على أفراد المجموعة وقيادة الجمعية وتم إقرارهما بالإجماع .