وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة والدراسات الفلسطينية يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 13:51 )
القدس المفتوحة والدراسات الفلسطينية يبحثان التعاون المشترك
رام الله- معا- استقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، اليوم الإثنين، وفدًا من مؤسسة الدراسات الفلسطينية برئاسة أ. خالد فراج مدير فرع القدس في المؤسسة، لبحث التعاون المشترك.
ووضع عمرو الوفد الضيف في صورة التطورات العلمية والأكاديمية والتكنولوجية التي وصلت إليها جامعة القدس المفتوحة، وما تصدره الجامعة من منتجات علمية، وما تنظمه من مؤتمرات وورش ولقاءات، وما لديها من شراكات مع مؤسسات مختلفة.
وأعرب عن تقديره لمؤسسة الدراسات الفلسطينية وما تقوم به من جهد بحثي يتعلق بالقضية الفلسطينية.
وتحدث فراج عن الجهود البحثية التي تقوم بها المؤسسة، موضحًا الصعوبات التي تواجهها، وقال:" إن المؤسسة تنظر باهتمام إلى ضرورة قيام المؤسسات الأخرى بمؤازرتها لتبقى قادرة على تأدية رسالتها".
وأشار إلى أن المؤسسة ستزود مكتبات الجامعة في مختلف الفروع بنسخ عن إصداراتها البحثية.
وأعلن رئيس الجامعة أ. د. عمرو،" أن الجامعة ستكون الراعي الذهبي لأنشطة المؤسسة خلال العام المقبل"، رغم الصعوبات المالية التي تمر بها جامعة القدس المفتوحة، وتقديرًا منه لأهمية العمل الذي تقوم به مؤسسة الدراسات الفلسطينية.
ولفت إلى أن فضائية "القدس التعليمية" ستكون مفتوحة أمام مؤسسة الدراسات الفلسطينية لتسليط الضوء على منتجاتها البحثية ونشر أية أفلام وثائقية تتعلق بقضيتنا الفلسطينية.
وقال فراج إن المؤسسة تتطلع إلى توقيع اتفاقية شاملة مع جامعة القدس المفتوحة للتبادل المعرفي، كما أن ما لدى المؤسسة من أبحاث ستكون في متناول يد الباحثين في مختلف الجامعات الفلسطينية.
وحضر اللقاء عن جامعة القدس المفتوحة د. آلاء الشخشير مساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة، وأ. عبد القادر الدراويش مدير دائرة الإعلام في جامعة القدس المفتوحة، وأ. سلافة مسلم مديرة دائرة العلاقات العامة، ومن مؤسسة الدراسات الفلسطينية فؤاد العكليك وفالنتينا علقم من قسم الإنتاج والتوزيع في المؤسسة.