وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب برنامج تميز في زيارة لمديرية الشرطة بنابلس

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 14:01 )
طلاب برنامج تميز في زيارة لمديرية الشرطة بنابلس
نابلس- معا- نظم برنامج تميز التابع لمنتدى شارك الشبابي زيارة ميدانية لمديرية الشرطة في مدينة نابلس، شارك فيها ما يقارب الـ 25 طالبا وطالبة، كنشاط للانخراط بالمؤسسات المجتمعية والأمنية. 

وبدأت الزيارة الساعة الـ 10 صباحا، واستقبلهم نائب مدير الشرطة في نابلس المقدم يوسف نصر الله ورحب بهم، محدثا الطلاب عن جهاز الشرطة ورجالها، ومتمنيا لهم أن يكونو أحد زملائه في المستقبل.

ورحب بالطلاب مدير العلاقات العامة المقدم امجد فراحته وعرفهم على مجريات الجولة داخل الاقسام.
وبدأت الجولة في زيارة قسم التحقيق وتعرفوا على مهامه من استقبال الشكاوي والبلاغات كإيذاء، تهديد، سرقة أو استيلاء على عقار وغيرها، بحيث يتم توقيفه أو تكفيله.

واستكملوا زيارتهم إلى قسم التنفيذ والذي يسمى "الشرطة القضائية" حاليا، وتعرفوا على مهامها من تنفيذ المذكرات الصادرة عن المحاكم والنيابات.

واهتم الطلاب بقسم مكافحة المخدرات حيث استغرقوا بالأسئلة والاستفسار، فتعرفوا على أنواع المخدرات وآثارها وعلى أهمية التوعية الدائمة للحذر من المخدرات بالإضافة للمكافحة.

وزار الطلاب قسم العمليات حيث المكان الذي يستقبل المكالمات الهاتفية والشكاوي وتوزيعها على الدوريات المنتشرة في أرجاء المدينة.

وتعرف الطلاب على قسم المتفجرات والأجسام المشبوهة، وتم تقديم النصائح والإرشادات للطلاب في حال وجود جسم مشبوه، وعلى قسم المباحث وزيارة غرفة الأدلة، وكانت نهاية زيارتهم برؤية الكلاب البوليسية.
وتقدمت منسقة برنامج تميز ديانا الخراز بالشكر لمديرية الشرطة لاستقبالهم، مؤكدة على وجود الشراكة الدائمة مع الشرطة وأهمية وجود شراكة دائمة معهم.

وعبرت إحدى طالبات تميز ديما باكير عن مدى سعادتها للقيام بمثل هذا النشاط، للتعرف بقرب على الشرطة ومهامها، بالإضافة لتغيير بعض الصور النمطية السيئة عنها والاتصال المباشر معهم وسماع الحجج والأخبار منهم مباشرة.