وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني ومسالمة يفتتحان معسكر الشباب الفلسطيني الدولي الاول

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 15:16 )
الفتياني ومسالمة يفتتحان معسكر الشباب الفلسطيني الدولي الاول
رام الله - معا - الاعلام المجلس الاعلى : افتتح محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ومنذر مسالمة وكيل المجلس الاعلى مندوبا عن اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى فعاليات المعسكر الشبابي الفلسطيني الدولي الاول اليوم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية بمدينة اريحا, وحضر الافتتاح العقيد زاهر الصباح مدير كلية فلسطين للعلوم الأمنية والعقيد فواز العمور مدير شرطة محافظة اريحا والأغوار ونانديتا داوسون المدير التنفيذي لمؤسسة كامدن ابو ديس والعقيد باسم شهيد من قيادة الأمن الوطني في موقع النويعمة وممثلين عن سبع عشرة دولة فيما رفضت سلطات الاحتلال دخول مندوبي ست دول وهي : باكستان, الجزائر, العراق, اليمن, اذربيجان, الكويت.
ورحب ماجد الفتياني محافظ اريحا بالحضور والوفود الزائرة وأكد على أهمية اتصال الشباب الفلسطيني مع اقرانهم من الشباب العالمي لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني مؤكدا على أهمية الشباب الفلسطيني لأنهم حراس الارض وإشعاع حضارتها.
وأضاف الفتياني ان الشباب يشكل عنصر البقاء على هذه الارض الطيبة والمباركة كونها ارض الاباء والاجداد.
ونقل منذر مسالمه تحيات اللواء جِبْرِيل الجوب معبرا عن سعادته لإقامة مثل هذه المعسكرات وأكد ان المجلس الأعلى يضع التبادل الشبابي على سلم أولوياته لأهميته في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني للعالم.
وأضاف مسالمة ان الخطة الاستراتيجية التي يعكف عليها المجلس ستعكس الوضع الفلسطيني .
وطالب مسالمة المشاركين ان ينقلوا لبلادهم معاناة الشعب الفلسطيني والمتمثلة بالحواجز العسكرية وجدار الفصل العنصري .
وقالت نانديتا المدير التنفيذي لكامدن ان بريطانيا خاصة والعالم عامة يتحملون مسؤولية وجود الاحتلال في فلسطين بسبب وعد بلفور مشيرة الى أهمية دور الشباب في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني للعالم واكدت على أهمية التبادل الشبابي في عرض القضية الفلسطينية .
.
يشار الى ان المعسكر يعد الاول من نوعه وينظمه المجلس الأعلى بالتعاون مع جمعية كامدن ابو ديس وينخرط فيه 170 مشاركا من سبع عشرة دولة وهم : الهند ،سيريلانكا، فنلندا، الأرجنتين، المكسيك ،كندا، استراليا، كولمبيا، بلغاريا، تركيا، ألمانيا، روسيا، جنوب افريقيا بريطانيا، اسبانيا ،فرنسا، ايرلندا.
واختتم الافتتاح بعرض للدبكة الشعبية لفرقة اصايل على أصوات الأغاني الشعبية الوطنية الفلسطينية.