وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انعقاد الاجتماع التحضيري لماراثون فلسطين الدولي الخامس

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 15:42 )
انعقاد الاجتماع التحضيري لماراثون فلسطين الدولي الخامس
رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية :عُقد الاجتماع التحضيري لماراثون فلسطين الدولي الخامس، امس الأحد، في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة –فرع الجنوب- بمدينة بيت لحم.
وحضر الاجتماع كل من اعتدال عبد الغني نائب أمين عام اللجنة الأولمبية، وناجح العزة مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فرع الجنوب، وممثلين عن كافة المؤسسات الشريكة في الماراثون.
وناقش المجتمعون التفاصيل المتعلقة بالأمور التنظيمية، من تحديد سير خط الماراثون، وكيفية توزيع المهام بين جميع الأطراف المشاركة في الحدث، وذلك لتذليل العقبات أمام المشاركين.
وتطرق الحاضرون إلى أبرز التحديات التي وجدت في النسخ الأربع السابقة، بهدف تلافيها وإنجاح الحدث بالصورة المطلوبة.
وقالت اعتدال عبد الغني نائب أمين عام اللجنة الأولمبية، إن موعد الماراثون سيكون في الواحد والثلاثين من شهر آذار القادم، تزامناً مع إحياء ذكرى يوم الأرض.
وأضافت عبد الغني أن الهدف من هذا الموعد هو إعطاء بُعد وطني للحدث الدولي، وتقديم صورة حضارية عن فلسطين.
وأوضحت عبد الغني أن نسبة المشاركة ستكون مرتفعة في النسخة القادمة، وخصوصاً بين الأجانب.
وأكدت عبد الغني على أن اللجنة الأولمبية تثمن جهود المؤسسات الشريكة في هذا الماراثون الذي أصبح تقليداً سنوياً يعبر عن الحق الشعب الفلسطيني في ممارسة الرياضة وحرية الحركة على أرضه.
وقدمت عبد الغني شكرها لكافة الشركاء وهم محافظة بيت لحم وبلديتها، مركز السلام، الإغاثة الطبية، مؤسسة الحق في اللعب، بلدية الدوحة، وزارة التربية والتعليم العالي، جامعة الخليل، الهلال الأحمر، مفوضية الكشافة في بيت لحم.