وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزهيري: صوتوا للمرأة الفتحاوية شريكة الكفاح

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الزهيري: صوتوا للمرأة الفتحاوية شريكة الكفاح
رام الله- معا- دعا المهندس سليمان زهيري عضو المؤتمر السابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، والمرشح لعضوية المجلس الثوري أعضاء المؤتمر، إلى دعم المرأة الفلسطينية الفتحاوية في المؤتمر، بالتصويت لصالح وجودها في مختلف المراكز الحركية ولجان المؤتمر، بما يليق بمكانتها وتضحياتها وكفاحها وكما تؤمن بها الحركة شريكة حياة ونضال لا ينتهي.
وأكد الزهيري على أن المرأة الفلسطينية كانت ومزالت جزء اساسيا وهاما من نضال شعبنا الوطني وصولا إلى الحرية والاستقلال من الاحتلال بكل أشكال وجوده وتعبيراته على أرضنا الفلسطينية.
وشدد على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الفتحاوية في صناعة الواقع والقرار السياسي الوطني، وتقدمها الصفوف في ميادين الكفاح والنضال أسيرة وجريحة وشهيدة، وأم وزوجة أو أخت الشهيد والجريح والأسير، إضافة إلى دورها الأساسي في تنمية وتطوير المجتمع من خلال تربية أجيال وأجيال من النضال والتضحية والعطاء.
واستذكر إعلان وثيقة الاستقلال وما جاء فيها في 15 تشرين ثاني عام 1988، وقال:"ونحن نقف على عتبة عهد جديد؛ ننحني إجلالاً وخشوعاً أمام أرواح شهدائنا وشهداء الأمة العربية الذين أضاءوا بدمائهم الطاهرة شعلة هذا الفجر العنيد ... والمرأة الفلسطينية الشجاعة حارسة بقائنا وحياتنا، وحارسة نارنا الدائمة، ونعاهد أرواح شهدائنا الأبرار... على مواصلة النضال من أجل جلاء الاحتلال، وترسيخ السيادة والاستقلال".